الرئيسية / المجتمع / أجيم – جربة : بسبب ما وصفوه بالإختيار العشوائي، محتجون يوقفون الإمتحان

أجيم – جربة : بسبب ما وصفوه بالإختيار العشوائي، محتجون يوقفون الإمتحان

عمد صباح يوم أمس الجمعة عدد من المترشحين لمناظرة أعوان البحرية المعلنة مؤخرا من طرف وزارة التجهيز، إلى منع إجراء الاختبار التطبيقيي للناجحين في هذه المناظرة  وذلك بعد وقفة احتجاجية نفذوها أمام مقر إدارة مصلحة البطاحات بآجيم جربة وفق ما أكده أحد المحتجين جمال قريبع لموقع  ” مدونة بوندي التونسية ” .

وأعتبر قريبع أن إختيار المترشحين الــــ8  كان بصفة عشوائية من طرف رئاسة الحكومة و وزارة التجهيز  وتمكينهم من إجتياز المناظرة  دون سواهم مطالبا بإعادتها  بإعتماد الشفافية بين جميع المترشحين .

من جانبها ، قالت مديرة التجهيز بمدنين رجاء العجيلي إن سلطة الإشراف إشترطت وجوبا على المترشح أن يكون متحصلا على شهادة تكوين أو شهادة كفاءة مهنية مسلمة من طرف الهياكل المعنية ليتم إختيار 8 مترشحين من جملة 115 مترشحا .

ونظرا لإستظهار عدد منهم   بشهادة  إستثنائية للبحارة، تمت مراسلة كتابة رئاسة الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية والتي وجهت بدورها مراسلة إلى الوكالة الوطنية للتكوين المهني للإستفسار حول مدى ملائمة الشهادة الإستشنائية للشروط المطلوبة في المناظرة وفق العجيلي.

ونظرا لعدم مطابقتها  للشروط ، طالبت سلطة الإشراف السلط المعنية بالتعجيل في إجراء الإختبار التطبيقي بحسب ما تحدثت به  ضيفتنا التي أكدت أن الإختيار يكون على مستوى مركزي والتطبيق فقط على مستوى جهوي.

 احتجاجات جربة

 

                                                                     نعيمة خليصة

عن admin

شاهد أيضاً

مشروع سوق الإنتاج بالوسط بولاية سيدي بوزيد

نظمت شركة سوق الإنتاج بالوسط اليوم الاثنين ورشة عمل حول “مشروع سوق الإنتاج بالوسط” بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *