الرئيسية / سياسة / إفتتاح الندوة الأولى للقناصل الشرفيين لتونس بالخارج الإثنين المقبل

إفتتاح الندوة الأولى للقناصل الشرفيين لتونس بالخارج الإثنين المقبل

بلاغ

تنظم وزارة الشؤون الخارجية يوم الاثنين المقبل 3  أكتوبر 2016 بالحمامات،  الندوة الاولى للقناصل  الشرفيين بتونس بالخارج والقناصل الشرفيين المعتمدين بتونس.

وتندرج هذه الندوة التي تنعقد للمرة الأولى، في إطار الدبلوماسية الاقتصادية  التي اعتمدتها وزارة الشؤون الخارجية بهدف دعم الاقتصاد الوطني والتعريف بمناخ الاستثمار، وما توفره مجلة الاستثمار الجديدة  من حوافز وتشجيعات لدفع الاستثمارات الأجنبية، والتعريف بالندوة الدولية للاستثمار المزمع عقدها بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 وبالمخطط الخماسي للتنمية والاستثمار العمومي والخاص.

وستهّتم الندوة الدور الموكول للقناصل الشرفيين والتعريف بالمنتوج التونسي في أسواق بلدان الاعتماد والنهوض بالصادرات والتعريف بتونس كوجهة سياحية جذابة وآمنة، وإبراز ما تزخر به من موارد طبيعية وبشرية محفزة للاستثمار والنهوض بالعلاقات الثنائية مع البلدان الشقيقية والصديقة وتعزيز التعاون على كافة المستويات خاصة الاقتصادية منها.

كما تمثل فرصة قيمة للتحاور والتشاور حول دور القنصل الشرفي وسبل تدعيم مجالات نشاطاته، خاصة في مجال الإحاطة بالتونسيين بالخارج في البلدان التي ليس لنا فيها تمثيل دبلوماسي.

ويشمل برنامج الندوة التي يفتتحها السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية، مشاركة عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين التونسيين وممثلي المنظمات المهنية ورجال الأعمال.

وسيتولى السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة اختتام الندوة يوم الثلاثاء 4 أكتوبر بدار الضيافة بقرطاج.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين تحط الرحال بولاية قفصة

وصلت قافلة الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 إلى  مدينة قفصة تحت شعار ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *