الرئيسية / الأخبار / القبض على خلية إرهابية خططت لتكوين كتيبة تابعة “لداعش”

القبض على خلية إرهابية خططت لتكوين كتيبة تابعة “لداعش”

ايقاف

استطاعت  القوات الأمنية من إحباط  عملية إرهابية خططت لاستهداف منشآت حساسة في البلاد وإدخال الفوضى ووفق جريدة الصباح اليوم فإن الأبحاث كشفت أن الخلية الإرهابية التي خططت لهذه العملية تتكون من  36 عنصرا ارهابيا.

وقد كشف أحد المتهمين خلال التحري معه أنه تلقى تكوينا في الإعلامية منذ حوالي ثلاث سنوات وعمل بمصنع وفي سنة 2014 أصبح يؤدي فرائضه الدينية وكان يتردد على جامع “خالد بن الوليد” بجهة سوسة وفي سنة 2015 أصبح يدخل كثيرا إلى الصفحات التي تتحدث عن الجهاد والدولة الإسلامية فتكونت لديه بعض الأفكار المتطرفة وزادت الأحاديث التي كانت تدور بينه وبين صديق طفولته من تطرفه خاصة أنه كان يحدثه دائما عن تنظيم “داعش”.

وأيضا  كشفت التحريات مع الشخص  الذي تم القبض عليه  أن تلك المجموعة كانت تخطط لبعث كتيبة باسم “أنصار الشريعة” وتنصيب أمير عليها وتضم مجموعة من المقاتلين واختاروا أن يكون مقرها بمدينة سليانة وتكون تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام.

وأضاف  أنهم كونوا كتيبة أطلقوا عليها اسم “أنصار الخلافة” عوضا عن “أنصار الشريعة” وكانت تهدف إلى القيام بعمليات احتطاب بمطعم بسوسة ومتجر لبيع الزيوت وآخر لبيع الحشايا بالإضافة إلى السيارة التي كانت تنقل الأموال التابعة لشركة الكهرباء والغاز ومدرسة فرنسية.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مشروع سوق الإنتاج بالوسط بولاية سيدي بوزيد

نظمت شركة سوق الإنتاج بالوسط اليوم الاثنين ورشة عمل حول “مشروع سوق الإنتاج بالوسط” بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *