الرئيسية / المجتمع / القصرين : الأراضي الدولية بين المشكل و الحل

القصرين : الأراضي الدولية بين المشكل و الحل

الولاية

عقد والي القصرين السيد عاطف بوغطاس جلسة استشارية أشرف عليها عبد الجليل بن حسن المدير العام بمكتب إعادة هيكلة الأراضي الدولية الفلاحية و عدد من المسؤولين الجهويين و الفلاحين وذلك داخل أحد قاعات المعهد العالي للدراسات التكنولوجيا بالقصرين.

وقد تطرق الحضور إلى مشكل الأراضي الدولية التي لم يتم استغلالها بصفة جيدة من قبل الفلاحين أو ديوان الأراضي بواد الدرب  والتي حتى و إن تم استغلالها فان هذه الأراضي قد تكون غير صالحة للزراعة بسبب إنهاكها الشئ الذي تسبب في خسائر مادية فادحة للفلاحين.

وأشار المندوب الجهوي للفلاحة بالقصرين محمد الميساوي إلى ضرورة إعادة هيكلة هذه الأراضي وحسن استغلالها باعتبارها تمثلا مصدرا أساسيا لتوفير مواطن العمل و الحد من مشكل البطالة.

وقد تم إثر هذه الجلسة التي دارت خلالها نقاشات مطولة بين المسؤولين و الفلاحين تم الخروج بمقترحات سيتم عرضها على وزير الفلاحة و الخروج بحلول تخول الي الفلاح استغلال هذه الأراضي.

ورغم كون ولاية القصرين تعد ثاني أكبر ولاية من حيث المساحة إلا أنه لم يتم الى حد اللحظة حسن إستغلال هذه المساحات وخاصة الفلاحية بسبب عدة مشاكل ابرزها قلة المياه و التجهيزات الفلاحية و بإعتبار أن اغلب الأراضي هي أراض إشتراكية.

                                 ثريا قاسمي  – أمان الله ميساوي

عن admin

شاهد أيضاً

عنق الجمل : تركيز طاقة شمسية و ماء صالح للشرب بموقع ديكور حرب النجوم

تم اليوم بصفة رسمية تسليم موقع ديكور الفلم العالمي  حرب النجوم للبلدية بصفة رسمية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *