الرئيسية / الأخبار / الوضع الليبي : معارك عنيفة في سرت تخلف 14 قتيلا

الوضع الليبي : معارك عنيفة في سرت تخلف 14 قتيلا

ليبيا

   قتل 14 عنصرا على الأقل من القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية الجمعة في هجوم جديد ضد آخر معقل يتحصن فيه عناصر ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت الساحلية، وفق ما أفاد مصدر طبي.

وبعد ظهر الجمعة قال عبد اللطيف عبد العلي، المسؤول في المستشفى الميداني الذي أنشأته القوات الموالية للحكومة في سرت، إن “معركة اليوم بدأت الساعة 9:00 صباحا والحصيلة حتى الآن 13 قتيلا وما بين 25 و30 جريحا”.

ولاحقا فارق مقاتل مصاب بالرصاص الحياة، ما يرفع عدد قتلى القوات الموالية للحكومة إلى 14.

 

هذا و استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المعارك ضد آخر عناصر ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” المتحصنين في مساحة تضم منازل وعددا من المباني في الحي رقم 3 في سرت واستهدفت ثلاث ضربات جوية على الأقل الجمعة مواقع لها بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان.

وبدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق مدعومة بغارات جوية أمريكية، في 12 ماي  حملتها العسكرية على الجهاديين في سرت.

وهذه القوات المكونة أساسا من مجموعات مسلحة من مصراتة غرب البلاد تمكنت من استعادة معظم مناطق سرت، المدينة الواقعة على بعد 450 كلم شرقي العاصمة طرابلس، بعد معارك أوقعت أكثر من 550 قتيلا ونحو ثلاثة آلاف جريح بين القوات الموالية للحكومة.

ومن جانب آخر، سلطات طرابلس السابقة التي حلت محلها الوفاق المدعومة دوليا في أفريل الماضي أعلنت استعادة سلطتها بعد سيطرتها على مقار مجلس الدولة بدون معارك.

المصدر :فرانس 24

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

توزر – قبلي : تعطل الدروس بمدرستين إبتدائيتين

أولياء تلاميذ  المدرسة الابتدائية  بشاكمو التابعة لمعتمدية حامة الجريد بولاية توزر يحتجون على غياب المتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *