الرئيسية / المجتمع / بشرى للطلبة:زيادة في المنحة الجامعية وخدمات جديدة في الانتظار

بشرى للطلبة:زيادة في المنحة الجامعية وخدمات جديدة في الانتظار

افاد شهاب بودن وزير التعليم العالي، انه تم احداث شعب جديدة على غرار شعب تكوين المعلمين وشعب تكوين الاساتذة ستكون خلال السداسي الثاني من السنة الجامعية القادمة ،وهي شعب ذات تشغيلية مباشرة في وزارة التربية، الى جانب احداث شعب جديدة تتميز بحركية متواصلة، يتمكن من خلالها الطالب من التحول بين الجهات لتكون له كفاءة مزدوجة وفرصة الانتقال بين الجامعات .

كما أعلن وزير التعليم العالي اليوم  في حوار خصت به جريدة اخر خبر انّ المنح الجامعية ستتضاعف بعد ثلاث سنوات مضيفا انه سيتم إقرار زيادة جديدة بـ30 بالمائة في المنح بالسنة الجامعية الجديدة.

و اعتبر الوزير أنّ الوزارة بصدد دراسة إمكانية إسناد بطاقة الكترونية تصرف فيها أليا المنحة فضلا عن الانطلاق في تجربة استعمال بطاقة الكترونية تعوض التذكرة في المطعم الجامعي بالمكنين.

وفي سياق متصل، أكد الوزير أنه تم إحداث شعب جديدة على غرار شعب تكوين المعلمين وشعب تكوين الاساتذة مشيرا انها شعب ذات تشغيلية مباشرة في وزارة التربية.

و بخصوص السكن الجامعي اكد شهاب بودن انه تم وضع هدف في مخطط على اساس طالبين في غرفة مضيفا ان هذا الاجراء سيصطدم ببعض الاشكاليات في بعض الدواوين على غرار جهة نابل مشيرا في الوقت ذاته ان وزارة التعليم العالي ستواصل التمشي على هدف تحقيق المخطط الى غاية 2020 و تكون الغرفة ثنائية بالنسبة للذكور و الاناث وفق تعبيره.

 

                                                فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة – المظيلة : عمال المناولة بالمجمع الكميائي يطالبون بتسوية الوضعية

نفذ صباح اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 عمال المناولة بالمجمع الكميائي التونسي المظيلة 1 وقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *