الرئيسية / المجتمع / تدشين “مشروع القرى” وبرنامج التربية الرقميّة بمعتمدية سبيطلة

تدشين “مشروع القرى” وبرنامج التربية الرقميّة بمعتمدية سبيطلة

    سبيطلة

دشّنت صباح اليوم الشركة الخاصة للاتصالات لمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين مشروعا في إطار برنامج التربية الرقميّة الخاصّ بالمدارس الريفية بمنطقة  “القرعة” و”أولاد عبد مولاه” وذلك  تحت بإشراف وزير التربية ناجي جلول والمدير العام لشركة الإتصالات.

ويشار الى أن هذا المشروع بادرة من الشركة الخاصة للاتصالات  بالشراكة مع الجمعية الخيرية التابعة لها بالتعاون مع جمعية دعم الأطفال.

ويعدّ برنامج دعم التنمية المستدامة في منطقتي “القرعة” و”أولاد عبد مولاه” ثاني المشاريع النموذجية بعد مشروع دعم التنمية المستدامة لقرية بئر صالح التابعة لولاية صفاقس، ويهدف إلى تجديد مركز الرعاية الصحية وتأطير ومساعدة 13 من نساء المنطقة على بعث مشاريعهم الخاصّة و تطوير نشاطهم الإقتصادي بطريقة مربحة ومستدامة وترميم وإعادة تهيئة المدرستين الابتدائيتين “القرعة” و”أولاد عبد مولاه” وتجهيز قاعة الاعلامية بالمدرستين بالمعدات والتجهيزات اللازمة بالإضافة إلى حفر بئر وتجهيز المرافق الصحية بالمياه بمعدات حديثة ومتطورة بهدف مجابهة نقص المياه.

بالإضافة إلى ذلك سيتمّ تزويد المدرستين الابتدائيتين بمعدات رقميّة وأجهزة لوحيّة رقميّة وخوادم رقميّة وذلك في إطار مواصلة برنامج التربية الرقميّة الذي أقرته  وزارة التربية منذ السنة الدراسية 2014-2015.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

متى تفك عزلة أهالي الرّحيات ؟

عدد من فلاحي ومتساكني منطقة الرّحيات بسبيطلة ينفذون وقفة إحتجاجية للمطالبة بتعبيد المسلك الفلاحي لفكّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *