الرئيسية / الأخبار / الوطنية / تواصل فعاليات الدورة 34 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي

تواصل فعاليات الدورة 34 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي

تتواصل اليوم الجمعة فعاليات الدورة 34 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد، التي تنتظم هذه السنة تحت شعار “الجواد العربي الأصيل ثروة وتراث” بمشاركة ضيوف وفرق في الفروسية من الجزائر وليبيا ومصر والمغرب وفلسطين وفرق للفروسية من عدد من ولايات الجمهورية.

وانطلقت منذ صباح اليوم عروض فرجوية وسط مدينة المكناسي لاقت تفاعلا وإقبالا كبيرا من الاهالي وقدمت الفرق المشاركة عدة عروض من بينها عرض “المكناسي تتجلى” إخراج صحبي فرج يتضمن لوحات في الفروسية والعرس الشعبي ولوحات فلكلورية من التراث الشعبي تتخللها مداخلات من الشعر البدوي قدمها شعراء من تونس وليبيا.

وتتواصل الأنشطة غدا السبت 21 جويلية بعروض في المداوري في ساحات مدينة المكناسي وعروض فروسية في المركض وسباق تشجيعي لمربي الخيول بالمكناسي وتنشيط للقرية السياحية التي انتظمت منذ بداية الأسبوع للتعريف بالمنتوجات المحلية والصناعات التقليدية بالمنطقة.

كما تنظم شركة سباق الخيل يوم الاحد 22 جويلية أربعة سباقات للخيول العربية الأصيلة تليها عروض في المداوري وسباق جائزة المهرجان ثم سهرة فنية بالقاعة المغطاة يحييها الفنانة سمير لوصيف.

وتنتظم على هامش فعاليات المهرجان سهرتان فنيتان يومي 28 جويلية و4 أوت الأولى للفنانة أسماء سليم والثانية سهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحييها الفنانة زازا مع فنانين من فلسطين.

وكان برنامج اليوم الافتتاحي أمس الخميس تضمن ندوة فكرية بعنوان ” الجواد العربي الأصيل ثروة وتراث” وورشة عمل محورها تربية الخيول ودورها في التنمية الثقافية والسياحية والفلاحية والرياضية وافاق الاستثمار فيها والامتيازات والتشجيعات الممنوحة من الدولة.

ويستقطب مهرجان الجواد العربي الاصيل بمعتمدية المكناسي زوارا من دول افريقية واسيوية وأوروبية وله شعبية كبيرة عند المهتمين بقطاع تربية الخيول.

                                                                                                                                      ميار

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : إشكاليات وتطلعات وحاجيات المرأة العاملة في القطاع الفلاحي

نظمت اليوم الأربعاء الوكالة الالمانية للتعاون الفني بمقر بلدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد  ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *