الرئيسية / الأخبار / إنطلاق جلسات الاستماع السرية بهيئة الحقيقة والكرامة بقفصة

إنطلاق جلسات الاستماع السرية بهيئة الحقيقة والكرامة بقفصة

   شرع  صباح اليوم الاثنين المكتب الجهوي لهيئة الحقيقة والكرامة بقفصة في تنظيم جلسات الاستماع السرية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بكل من ولايتي قفصة وتوزر وفق ما أكدته هدى عليمي رئيسة المكتب في مكالمة هاتفية لمدونة بوندي التونسية.

وأوضحت أن هذه الجلسات ستكون بمعدل 6 جلسات يوميا تتوزع على ثلاث فرق استماع كل فريق منها يتكون من مختص في علم الاجتماع ومختص في القانون ويمكن تدعيم الفرق بفريق رابع لتسهيل العمل على حد تعبيرها، مشيرة في السياق ذاته إلى أن عدد الملفات التي تقدم بها ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بلغت 4960 ملفا.

houda-alimi

وأكدت رئيسة مكتب قفصة أنّ الاستماع إلى الضحايا يتم بإعتماد التسلسل الزمني لورود الملفات على المكتب، إلا في حالات استثنائية تخص الضحايا كبار السن أو من يمرون بظروف صحية متدهورة حيث سيتم بخصوصهم عقد جلسات إستماع استعجالية بعد تقديم مطلب في الغرض والاستظهار بما يفيد الحالة الاستعجالية على حد وصفها.

وفي سؤال حول معوقات المكتب في سير أعمالها أكّدت هدى العليمي أنه لا يوجد لأي معوقات او معرقلات لعمل الهيئة على المستوى الجهوي ويعود الفضل لتعاون المجتمع المدني معنا في تحقيق الاهداف المرجوة.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة – المظيلة : عمال المناولة بالمجمع الكميائي يطالبون بتسوية الوضعية

نفذ صباح اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 عمال المناولة بالمجمع الكميائي التونسي المظيلة 1 وقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *