الرئيسية / المجتمع / سيدي بوزيد : أهالي منطقة السلامة يطالبون بتحويل مجلسهم القروي الى بلدية

سيدي بوزيد : أهالي منطقة السلامة يطالبون بتحويل مجلسهم القروي الى بلدية

طالب عدد من اهالي منطقة السلامة من معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد خلال وقفة احتجاجية نظموها بالمركب الشبابي 17 ديسمبر اليوم الاربعاء 07 سبتمبر 2016 على هامش انعقاد ندوة حول الحكم المحلي، بتطوير مجلسهم القروي والى بلدية.

وتحدّث أحد المشاركين في الوقفة في تصريح لمراسل (وات) بالجهة على ان “منطقة السلامة تعرضت الى الظلم عندما وقع تجاهلها ولم يقع الاستجابة لمطلبها الخاص بتركيز بلدية بالرغم من توفر العديد من العوامل الداعمة لمطلبهم، وبقي مجلسها القروي على حاله منذ سنة 2000 تاريخ تأسيسه”.

وبين انه “تتوفر بالمنطقة كثافة سكانية تتجاوز ال4000 ساكن بالإضافة الى موقعها الجغرافي المناسب الذي يتوسط العديد من التجمعات السكانية الكبرى، وايضا البنية التحتية المتطورة، وتوفر سوق اسبوعية ناشطة وإدارات عمومية وجمعيات”.

يشار الى انه تم الاعلان في 27 ماي 2016 (بالرائد الرسمي) عن احداث 5 بلديات جديدة وهي الأحواز لسودة (معتمدية سيدي بوزيد الشرقية) وبنور (معتمدية سيدي بوزيد الشرقية) وباطن الغزال (معتمدية جلمة) ورحال (معتمدية بئر الحفي) والمنصورة (معتمدية سيدي علي بن عون( ليصل عدد البلديات بولاية سيدي بوزيد الى 17 بلدية.

*المصدر (وكالة تونس إفريقيا للأنباء)

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : يوم تكويني حول التنمية المحلية عبر الحوكمة والتشاركية ببلدية الإسودة

نظمت اليوم الجمعة جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة”، يوما تكوينيا لنشطاء المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *