الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : الأئمة وعدد من المواطنين يحتجون ضد تقرير لجنة الحقوق والحريات

سيدي بوزيد : الأئمة وعدد من المواطنين يحتجون ضد تقرير لجنة الحقوق والحريات

خرج يوم أمس الجمعة  بسيدي بوزيد إثر صلاة الجمعة عدد من السكان في مسيرة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لما ورد في تقرير لجنة الحقوق والحريات.

و دعا المحتجون مجلس نواب الشعب إلى ضرورة اسقاط هذا التقرير وعدم التصويت لصالحه باعتباره يتضمن اقتراحات  مخالفة للقرآن والسنة، رفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بضرورة عرض تقرير لجنة الحقوق والحريات على الاستفتاء وترفض ما ورد في التقرير رفضا قاطعا.

ورافق المسيرة الاحتجاجية شعارات دينية تعبر عن تمسك المواطنين بتعاليم الاسلام واحكامه ورفضهم لما اشيع عن مقترحات ضمن التقرير وشعار “الشعب مسلم ولن يستسلم”.

واعتبر رئيس التنسيقية الجهوية للجمعيات عبد الحكيم شلباوي ان بعض فصول التقرير تتنافى مع الهوية العربية الإسلامية لتونس وهو ضرب لوحدة الاسرة والمجتمع، وأن المقترحات التي تضمنها تقرير لجنة الحريات الفردية مناقضة لأحكام الشريعة والدستور و مهددة  للأسرة وهوية المجتمع، وفق تعبيره.

كما عبر الامام الخطيب عبد الرحمان السعداوي عن رفضه لهذا المشروع الذي سينسف اصول الدين المتجذرة في هذه البلاد ونسف للهوية، واضاف ان ما ورد في تقرير لجنة الحقوق والحريات يتناقض مع دستور البلاد ويستهدف العائلة التونسية وسيغير نمط عيش العائلة التونسية الى الأسواء، وطالب بعرضه على الاستفتاء.

وإنتظمت المسيرة بدعوة من ائمة سيدي بوزيد بالتنسيق مع التنسيقية الجهوية للجمعيات وانطلقت من أمام مقر جامع الرحمة وجابت الطريق الرئيسية وسط المدينة.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

المزونة : تدشين قاعة تدريس نموذجية

تدشين قاعة الأشغال التطبيقة النموذجية لعلوم الحياة والأرض بمعهد المزونة بولاية سيدي بوزيد   تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *