الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : القبض على عناصر تكفيرية تروج للتنظيمات الإرهابية

سيدي بوزيد : القبض على عناصر تكفيرية تروج للتنظيمات الإرهابية

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته اليمو الجمعة 16 سبتمبر 2016 أنه تم إلقاء القبض على 03 عناصر سلفيّة تكفيريّة تولوا تنزيل مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” يمجّدون فيه تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد.

وأثناء التحرّي معهم، إعترفوا بما نسب إليهم وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي.

ومن جهة |أخري وفي ذات السياق تولى شخص أمس الخميس 15 سبتمبر 2016 إيقاف سيّارته الخاصّة في محيط ساحة 14 جانفي بالعاصمة أين عمد إلى ترك باب السيّارة مفتوحا وتولى التكبير.

وقامت الوحدات الأمنيّة بإيقاف هذا الشخص البالغ من العمر 45 سنة حيث تبيّن أنه إطار تابع لإحدى المؤسّسات العموميّة وغير مباشر لوظيفته وليست له سوابق عدليّة.

وبالتحرّي معه، أفاد أن له بعض العلاقات منذ سنة 2004 بعدد من العناصر التكفيرية، وبالتنسيق مع المصالح الطبية المعنيّة بمستشفى الأمراض النفسيّة والعقليّة بمنوبة تبيّن أنه يعاني من بعض الإضطرابات النفسيّة وسبق وأن أقام في عديد المناسبات بالمستشفى المذكور.

وباستشارة النيابة العموميّة أذنت بإيواء الشخص المعني بمستشفى الأمراض النفسيّة والعقليّة بمنوبة.

مع الإشارة إلى أن الفرق الأمنيّة المختصّة بإدارة الشرطة الفنية والعلميّة وإثر تسخيرها للقيام بالمعاينات اللازمة للسيارة لم تعثر على أي موادّ متفجّرة أو مشبوهة داخلها.

                

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : يوم تكويني حول التنمية المحلية عبر الحوكمة والتشاركية ببلدية الإسودة

نظمت اليوم الجمعة جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة”، يوما تكوينيا لنشطاء المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *