الرئيسية / المجتمع / سيدي بوزيد : يوم جهوي للمبادرة وبعث المؤسسات

سيدي بوزيد : يوم جهوي للمبادرة وبعث المؤسسات

نظمت يوم الثلاثاء منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وكالة النهوض بالصناعة والتجديد والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية اليوم الجهوي للمبادرة وبعث المؤسسات بولاية سيدي بوزيد.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التعريف ببرنامج تشغيل الشباب  خاصة بالمناطق الداخلية على غرار ولايات سيدي بوزيد والقصرين والكاف والقيروان وتنمية روح المبادرة ودعم المؤسسات بالجهات المذكورة.

كما تم خلال التظاهرة  التعريف بمشروع مشروعي الذي تموله كل ايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة بطلب من وزارتي الصناعة والتشغيل بقيمة 2 فاصل 9 مليون دولار إلى أن المشروع يهدف إلى ضمان مزيد من فرص الاستثمار والتشغيل من خلال  تشجيع الطلبة وحاملي شهادات التعليم العالي على بعث المشاريع ومرافقتهم أثناء فترة ما بعد الانتصاب وهو ما سيمكن  حسب تعبيره من إيجاد ألفي موطن شغل مباشر أو غير مباشر وذلك بعد تحسين خدمات مراكز التأطير والمرافقة .

وقد حضر التظاهرة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومكتب التعاون الإيطالي وعدد من الإدارات الجهوية كالتشغيل والتنمية  وايضا وكالة النهوض بالصناعة  واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكوناكت وعدد أخر من المؤسسات البنكية ذات العلاقة وطالبي الشغل والطلبة.

 

                                             بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

الجوع بعد 18 سنة من التعطيل عن العمل

من ولاية سيدي بوزيد  المعطل عن العمل لمدة 18 سنة رشيد عماري يواصل إضراب الجوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *