الرئيسية / الأخبار / عبيد البريكي : الادارة التونسية في واجهة تحديات كبيرة

عبيد البريكي : الادارة التونسية في واجهة تحديات كبيرة

عبيد البريكي

اكد وزير الوظيفة العمومية والحكومة عبيد البريكي، خلال الندوة الوطنية حول استراتيجية تطوير وحوكمة المنشآت والمؤسسات العمومية التي أشرف على أشغال افتتاحها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم ان مجال الإدارة التونسية في واجهة تحديات كبيرة استوجبت إنجاز استراتيجيات إصلاح.

وقال البريكي إنّ من بين الاستراتيجيات المعدة مؤخرا، استراتيجية تحديث الإدارة التونسية والوظيفة العمومية واستراتيجية اعادة هيكلة المنشات العمومية التي يتم عرضها اليوم.، مشددا ان هذه الخطوة تتيح لا محالة تهيىة مسار الإصلاح المجتمعي من خلال بلورة تصورات تشارك في تجسيمها جميع الاطياف و المكونات المتدخلة، مضيفا ان التوحد في المعطيات يساهم في البحث في الحلول المناسبة.

وأفاد البريكي في مداخلته، ان المؤسسات العمومية لعبت ادوارا مختلفة في المجال المالي والمجتمعي و… أبان مراحل دقيقة مرت بها بلادنا، وتأتي هذه الندوة في سياق تقييم مدى نجاعتها على المدى الطويل ووضعها على الطريق الصحيح ان كانت تعيش صعوبات أو إخلالات تعيق سير عملها وتقدمه بالمستوى المطلوب.

كما أنّ عملية الإنقاذ من شأنها ان تساهم في تطور القطاع باعتباره “قطر الرحى ” حسب ما جاء على لسان عبيد البريكي لصنع تونس أفضل بالاعتماد على الموارد البشرية و الطاقات المتاحة بهدف التأسيس لمرحلة جديدة تسمح بتغيير ما هو قائم .

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مشروع سوق الإنتاج بالوسط بولاية سيدي بوزيد

نظمت شركة سوق الإنتاج بالوسط اليوم الاثنين ورشة عمل حول “مشروع سوق الإنتاج بالوسط” بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *