الرئيسية / سياسة / في جربة المنصف المرزوقي يقول : خوفي على الحريات من قانون الإرهاب والستائر الحدودية مضحكة

في جربة المنصف المرزوقي يقول : خوفي على الحريات من قانون الإرهاب والستائر الحدودية مضحكة

إعتبر  الرئيس السابق والحقوقي محمد المنصف المرزوقي عقب إلقائه مساء السبت محاضرة بأحد الفضاءات السياحية بميدون جربة بعنوان   ” النظام الجمهوري : مشروع متواصل “، إعتبر أن مشروع قانون الإرهاب  سيشكل خطرا على احريات المكتسبة بعد الثورة  داعيا عموم الشعب إلى القبول بهذه الحقيقة.

ونظرا للحرب المصيرية التي تشنها تونس ضد الإرهاب، فإن القضاء على هذه المعضلة وفق المرزوقي يتطلب الإصلاح  الإقتصادي والإجتماعي والتربوي  مع ضرورة استغلال  الجوامع القادرة على بث الخطب الإسلام المعتدلة.

وأشار محدثنا الذي إلتقى بموقع ” مدونة بوندي التونسية ” بجربة اثناء إشرافه على إحتفالات حزب المؤتمر من أجل الجمهورية  بمرور 14 سنة من  تأسيسه،  أن معركة تونس ضد الإرهاب هي أخلاقية قبل أن تكون أمنية مؤكدا أن أقوى صفقات تسليح الجيش والأمن الوطنيين تمت أثناء حكم الترويكا وهو ما تناساه الشعب وفق ما جاء على لسانه.

وحول الستائر الرملية الحدودية مع ليبيا، فقد دعا المرزوقي إلى قراءة في تاريخ فشل هذه الطريقة بعدد من الدول  على غرار ” جدار موريس ” بالجزائر و ” سبق فريد ” الألماني وجدار ” ماجينو ” الفرنسي واصفا هذا الحل ” بالاشياء المضحكة “.

وقال المرزوقي إن على تونس المحافظة على الوحدة الوطنية بين الشعبين التونسي و الليبي مضيفا  أن تونس هي الحاضنة لليبيا عند الشدائد والعكس بالعكس.

 

 

                                                                          نعيمة خليصة

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين تحط الرحال بولاية قفصة

وصلت قافلة الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 إلى  مدينة قفصة تحت شعار ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *