الرئيسية / المجتمع / قفصة : تشريك المجتمع المدني لإنجاح الموسم الدراسي القادم

قفصة : تشريك المجتمع المدني لإنجاح الموسم الدراسي القادم

السنة الدراسية تسْتعدّ المؤسسة التربوية بقفصة وعلى رأسها المندوبية الجهوية للتربية للدخول الى السنة التعليمية القادمة 2016 /2017 وتراهن على برامج وأنشطة متنوعة للإستعداد الأمثل لإنجاح الموسم الدراسي القادم ومنّها  الحملة الوطنية “شهر المدرسة2” و برنامج المؤسسة الصديقة.

وفي هذا الاطار تمّ تنظيم جلسة عمل أمس الثلاثاء بمقر الولاية بإشراف المعتمد الاول نوفل النومي لمدينة قفصة ونيابة عن والي قفصة وبحضور مجموعة من ممثلي عن المؤسسة التربوية وتناول اللقاء  تفعيل التعهد و الصيانة بتشريك المجتمع المدني و القطاع الخاص. إضافة لتفعيل برنامج النقل الريفي المدرسي و الذي يهدف لنقل التلاميذ في المناطق النائية.

و تركزت الجلسة حول الاستعدادات الخاصة بافتتاح تظاهرة قفصة عاصمة ثقافية.

 أمّا مجال التكوين المهني والتشغيل فقد ركزت الجلسة التي انعقدت بمقر ولاية قفصة على  الاستعدادات الخاصة بالسنة الدراسية 2016-2017 في مجال التكوين المهني و التشغيل.

و تمّ التطرق الى المشاريع المبرمجة أو في طور الانجاز و الصعوبات التي تعترض قطاع التكوين المهني. وعلى مستوى التشغيل فقد تمحور الحوار حول المنتفعين بالآليات بالجهة و سبل إدماج و متابعة حاملي الشهائد العليا في الانتصاب للحساب الخاص من خلال توفير الاحاطة و الدعم اللازم. وبرنامج المؤسسة الصديقة للمدرسة، كانت محور عمل وزارة التربية خلال شهر جويلية الفارط مع جميع المندوبيات الجهوية للتربية

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

المظيلة تنتصر على جزيرة جربة

نادي كرة القدم بالمظيلة ينتصر 2-1 على نادي جزيرة جربة في إطار منافسات الرابطة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *