الرئيسية / المجتمع / ما أهمية المنصة الالكترونية في متابعة المشاريع في قفصة (فيديو)

ما أهمية المنصة الالكترونية في متابعة المشاريع في قفصة (فيديو)

المنصة الالكترونية قفصة

نظمت  جمعية مراحل أمس الاحد  لقاء دوري بإحدى النزل   بقفصة  لتقديم مشروعها ” المتابعة التعاونية للمشاريع الاستثمارية بقفصة”  أمام حضور مسؤولين عن الفلاحة والشباب والرياضة ومجموعة من الجمعيات وكان اللقاء فرصة للنقاش حول الارضية المشتركة للمجتمع المدني  والمؤسسات العمومية لمتابعة المشاريع الاستثمارية .

وأستعرض الهاشمي مناصري رئيس جمعية مراحل  محتوى المنصة الالكترونية المخصصة لمتابعة المشاريع العمومية  ومناقشة تفاصيلها حيث شدد الجميع على ضرورة تعزيز وتطوير آداء المجتمع المدني بالتعاون مع الاطراف المسؤولة عن المشاريع العمومية على مستوى التخطيط والتنفيذ والمراقبة والمتابعة وتجاوز كل العراقيل والصعوبات التي تعترض سير أشغال المشاريع المهيكلة بولاية قفصة.

وأفاد شكري شرطاني عضو جمعية مراحل ومدير عام الغرفة التجارية والصناعية بالجنوب الغربي أن الاجتماع يهدف الى ضرورة انخراط المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع العمومية وفق ما ينص عليه الدستور مشيرا الى ان هناك تفاهم حول عمل مشترك وتفاعل ايجابي مع المؤسسات العمومية في هذا الاطار وهذا سيجعلنا مطالبين بالتعاون المشترك في مختلف القطاعات بين السلطة المركزية والجهوية.

وأكّد شرطاني أن المنصة الالكترونية لمتابعة المشاريع تهدف الى ضمان انجاز المشاريع بالشكل المناسب وتحقيق رؤية مشتركة للتنمية بالجهة بمختلف ابعادها البعد البيئي والثقافي والاقتصادي.

ويذكر أن مشروع “المتابعة والتعاونية للمشاريع الاستثمارية بولاية قفصة” هو يتمثل في منصة الكترونية حول المشاريع مراحلها وتوقيت انجازها والميزانية المرصودة ومراحل انجاز واليات مراقبة …كلها معلومات على ذمة المواطن ليكون عنصر فاعل في صناعة القرار.

وهذا المشروع تمّ دعمه وتمويله من قبل برنامج التعاون الالماني بعد ان تم اختياره من جملة مقترحات من قبل المجتمع المدني بسفارة المانيا وتقريبا كانت 9 مشاريع  تم  دعمها من قبل صندوق الشراكة من اجل الانتقال الديمقراطي وتمس الاقتصاد المحلي واللامركزية ودولة القانون وجمعية مراحل اقترحت موضوع مهم في هذا الاتجاه لانه يسمح الى تطبيق مبدأ التشاركية والشفافية في سير المشاريع

 

1

2

4

3

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

المظيلة تنتصر على جزيرة جربة

نادي كرة القدم بالمظيلة ينتصر 2-1 على نادي جزيرة جربة في إطار منافسات الرابطة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *