الرئيسية / الأخبار / مجلس الامن يعقد جلسة طارئة حول الأزمة السورية

مجلس الامن يعقد جلسة طارئة حول الأزمة السورية

مجلس الامن

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول سوريا اليوم الجمعة, بعد تحذير مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا من أن الأحياء الشرقية لحلب “ستدمر بالكامل” بحلول نهاية العام بحسب ما ذكر دبلوماسيون امس الخميس.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الاخبارية أمس عن الدبلوماسيين قولهم ,إن الجلسة التي دعت إليها روسيا ستتخللها إحاطة عن الوضع في سوريا يقدمها دي ميستورا عبر الفيديو من جنيف.

و حسب دي ميستروا فان روسيا قصفت بدون تمييز مدينة تضم مئات الالاف من المدنيين لمحاولة استئصال بعض المئات فقط من عناصر المجموعات المسلحة .

و قال “ان الحديث يدور حول ما مجموعه 900 شخص باتوا السبب الرئيسي لشن هجوم على نحو 275 الف شخص”.

وتساءل امام الصحافة “هل هذه هي الحجة و السبب التي من اجلها يتم تدمير المدينة”?مضيفا ” ان شرق حلب قد تدمر بكاملها في ظرف شهرين و نصف “.

و دعا دي ميستورا عناصر جبهة فتح الشام فرع القاعدة سابقا في سوريا الى التوصل الى اتفاق من اجل مغادرة حلب و بالتالي وقف قصف المدينة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت قد صرح، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أن ما يحدث في حلب غير مسبوق ولا عذر للهجمات ضد المدنيين، مشيرا إلى الوضع في حلب لا يجب أن يستمر على حاله.

وأضاف أيرولت “يجب وقف القصف الممنهج على حلب وإدخال المساعدات الإنسانية”، لافتا إلى أن باريس تستنكر الكارثة الإنسانية في سوريا وتضع مشروع قرار بناء في مجلس الأمن.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

توزر – قبلي : تعطل الدروس بمدرستين إبتدائيتين

أولياء تلاميذ  المدرسة الابتدائية  بشاكمو التابعة لمعتمدية حامة الجريد بولاية توزر يحتجون على غياب المتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *