الرئيسية / المجتمع / مدنين : تراجع عدد المترشحين لإمتحانات الباكاوريا ب400 تلميذ وإجراءات جديّة لمنع الغش

مدنين : تراجع عدد المترشحين لإمتحانات الباكاوريا ب400 تلميذ وإجراءات جديّة لمنع الغش

تلاميذتوجه يوم الإربعاء 3 جوان 4809 تلميذا بولاية مدنين لإجتيباز إمتحانات الباكالوريا دورة2015 . 4143 منهممن التعليم العمومي و566 من التعليم الخاص و 100 مترشح بصفة فردية مسجلة بذلك مندوبية التربية تراجعا ب400  تلميذ عن السنة الفارطة التي شهدت ترشح 5243 تلميذ وفق إفادة المندوب الجهوي محمد الصغير لموقع ” مدونة بوندي التونسية “.

وتعتبر سنة 2015 كغيرها من السنوات لم يطرأ عليها اي  تغيير في سير مراحل الإمتحانات. حيث سيوزع المترشحون طيلة فترة الإمتحانات، على 29 مركز بالولاية التي تحوي مركزي إيداع أحدهما بمقر المندوبية والأخر بحومة السوق جربة و مركزي إصلاح للإمتحانات بالإضافة إلى مركز واحد للتجميع والتوزيع وفق الصغير.

وقد عرفت شعبة الرياضيات تراجعا مقارنة بالسنة  الفارطة حيث يبلغ عددهم في هذه الدورة 311 مترشح في حين وصل عدد المترشحين لشعبة الأداب 1469 و1114 تلميذ شعبة علوم تجريبية و950تلميذ شعبة إفتصاد وتصرف في حين وصل عدد تلامذة العلوم التقنية 590 و357 شعبة علوم إعلامية وأقل عدد 18 تلميذ لشعبة الرياضة  وفق المندوب .

وتتميزدورة باكالوريا 2015 بإجراءات مراقبة إستثنائية للحد من ظاهرة الغش في الإمتحانات، حيث ستمكن وزارة التربية ولاية مدنين وغيرها من الولايات من بعضل ألات تشويش على الأجهزة الإلكترونية رغم تسجيل 4 حالات غش فقط بالولاية اي بنسبة تكاد تكون ضئيلة لم تتجاوز 0.5 بالمئة.

كما تم تزويد مركز الإيداع ب 4 أجهزة مراقبة محلية وجهاز خامس سيتم ربطه بالإدارة العامة بتونس لتقوم بعملية المراقبة  مباشرة من العاصمة.

 

 

                                                                                        نعيمة خليصة 

عن admin

شاهد أيضاً

مشروع سوق الإنتاج بالوسط بولاية سيدي بوزيد

نظمت شركة سوق الإنتاج بالوسط اليوم الاثنين ورشة عمل حول “مشروع سوق الإنتاج بالوسط” بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *