الرئيسية / المجتمع / مسيرة غضب للمعطلين عن العمل بسيدي بوزيد

مسيرة غضب للمعطلين عن العمل بسيدي بوزيد

احتجاجات

شهدت مدينة سيدي بوزيد تنظيم مسيرة لإتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل انطلقت من امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة للمطالبة بالتشغيل ولمساندة الشباب المعتصمين والمضربين عن الطعام بعدد من معتمديات سيدي بوزيد.

وشارك في هذه المسيرة عدد من المعطلين عن العمل وممثلين عن المجتمع المدني واتحاد الشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان الى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات والجمعيات الناشطة بالولاية.

وقد طالب المحتجون بالتشغيل وحقهم في العيش الكريم والعدالة الجهوية وتحسين ظروف العيش كما نددوا  بتجاهل السلط لمطلبهم المشروع في توفير مواطن شغل تضمن لهم العيش بكرامة.

واشار امين عام اتحاد اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل سالم العياري  الى ضرورة فتح مفاوضات وايجاد حلول للوضعيات المطروحة  واعادة ملف التشغيل على طاولة الدرس دون تجاهل او مماطلة وتناوله وايجاد حلول في كل الاتجاهات دون التركيز على القطاع الخاص والمبادرة الفردية فقط ومراجعة القوانين التي اعادت المناظرات الغير شفافة والولاءات والمحسوبية على حد تعبيره.

كما عبر ممثلين عن اتحاد الشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عن تضامن المنظمتين مع المحتجين ومساندتهم  للشباب المحتج المطالب بحقه في الشغل ودعوا  السلط الجهوية والوطنية الى ضرورة فتح الحوار مع المعطلين عن العمل وإيجاد حلول لهم لمعالجة مشكلة البطالة المتفاقمة .

         

                                                                               بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

المزونة : تدشين قاعة تدريس نموذجية

تدشين قاعة الأشغال التطبيقة النموذجية لعلوم الحياة والأرض بمعهد المزونة بولاية سيدي بوزيد   تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *