الرئيسية / فنون و ثقافة / مهرجان قفصة المغاربي للفروسية في دورته الخامسة

مهرجان قفصة المغاربي للفروسية في دورته الخامسة

مهرجان قفصة للفروسية

 في إطار الإحتفال بشهر التراث تنظم جمعية مهرجان قفصة للفروسية و التراث تظاهرة ثقافية بعنوان “مهرجان قفصة المغاربي للفروسية و التراث” في دورته الخامسة  أيام 21-22-23 و 24 أفريل 2016 و يتضمن البرنامج عروض فرجوية، ألعاب فروسية، سهرات شعرية و معرض للصناعات التقليدية.

         وتشارك في المهرجان عديد الجمعيات على غرار جمعية الفروسية سيدي علي بن عيسى وجمعية الفنون والحرف بالقطار ومجموعة من المبدعين والشعراء من مختلف البلدان المغاربية من تونس الشاعر العيد مصابحية أصيل ولاية قفصة ونجيب الذيبي من القصرين ومشاركة من بقية الجهات كما يحتوي المهرجان على مشاركة من ليبيا عن طريق الشاعر معاوية الصويعي ومن الجزائر الشاعر البشير قذيفة والفيروزي والبار البار وذلك يوم الجمعة 22افريل 2016 بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة. وسيقدم الشعراء صورة من التراث الشعبي الأصيل للمنطقة المغاربية من خلال الأمسية الشعرية.

         كما سيتخلل المهرجان عروض فرجوية  من العاب فروسية واستعراض لسباق الخيول العربية والبربرية وتقديم معرض الافراس وزيارة المغاور البربرية بالسند وتنظيم مسابقات قيمة وفي هذا الاتجاه سيحتضن البرج الأثري بقفصة يوم السبت 23 أفريل 2016 عرض فني للفنان الشعبي الشاب صليح على الساعة الثامنة مساءا.

وفي الإختتام سيتم عرض العاب الفروسية التقليدية في الامسية الصباحية وتوزيع الجوائز بالمركز الثقافي.

عن admin

شاهد أيضاً

محاولات إنتحار بالمجمع الكميائي

عمال المناولة بالمجمع الكميائي التونسي  يهددون بالإنتحار عمد صباح اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 عمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *