الرئيسية / إقتصاد / موسم “الصولد” الشتوي بداية غرة فيفري 2017

موسم “الصولد” الشتوي بداية غرة فيفري 2017

soldes

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في بلاغ لها عن إنطلاق الدورة الشتوية لموسم التخفيضات لسنة 2017 بداية من غرة فيفري 2017

ودعت الوزارة إلى ضرورة التقيد خاصة بأحكام القانون المتعلق بطرق البيع والإشهار التجاري.

كما تذكر الوزارة بحق المستهلك في الإنتفاع بتخفيضات لا تقل عن الـ 20 بالمائة وبحقه في الفوترة والضمان وخدمات ما بعد البيع.

وتمثل هذه التظاهرة حدثا اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا بارزا تستعد له كل الأطراف، لما له تأثيرات ايجابية في مجرى الحياة اليومية بكل تجلياتها.

فعلى مستوى نشاط السوق تتميز ايام التخفيضات بجملة من المظاهر تجمع بين تطور العروض، وتزويق المحلات التجارية ومظاهر الزينة الخاصة، وكذلك بعلامات التخفيضات البارزة ونسبها.

كما تتبعها حركية اجتماعية واسعة تتجلى من خلال عمليات التسوق الواسعة. وتدخل في هذه التظاهرة اطراف اخرى مثل نشاط وسائل النقل على اختلاف انواعها.

ولعل البارز في ما تعكسه تظاهرة التخفيضات على الحياة العامة والأبعاد الاقتصادية هو الترخيص الذي يسمح بتمديد عمل المحلات التجارية الى اوقات يصل فيها نشاطها حتى ساعات متأخرة من الليل، بما يسمح بتطور عمليات التسوق والسياحة الداخلية التي يتجه من خلالها المواطنون الى المدن الكبرى في رحلات منظمة او عادية.

وتشير الإحصائيات التي تتولى وزارة التجارة تقديمها بعد كل تظاهرة هو تعمقها واتساع دائرتها، وانتشارها في عديد المدن التونسية كبيرها وصغيرها.

وبالنسبة للحركة التجارية والتجار فقد ضربت هذه التظاهرة جملة من التقاليد القديمة التي كان يتميز بها نشاط السوق ونشاطه، وطورت من الاداء التجاري وطرق المعاملات بشكل اصبح معه المظهر التجاري حديثا وعصريا في تونس، ويعتمد على التظاهرات الاقتصادية والتجارية بدل المناسبات.

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *