الرئيسية / المجتمع / ورشة عمل حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمرأة والشباب في القطاع الخاص

ورشة عمل حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمرأة والشباب في القطاع الخاص

مثلت اليوم الجمعة مسألة ” اللأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالقطاع الخاص بسيدي بوزيد” وخاصة المتعلقة بالمرأة والشباب محور ورشة عمل انتظمت بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد.

وأفاد المسؤولة عن الاعلام والمرأة والشباب العامل والمجتمع المدني نجاة النوري أن الورشة تهدف الى مزيد إدماج المرأة العاملة داخل النشاط النقابي محاولة استقطاب الشباب العامل وتأطيره وتأهيله لتحمل المسؤولية.

وذكرت نجاة النوري ان الصعوبات التي تخص المرأة والشباب العامل هي ضعف تمثيليتها داخل الاتحادات والنقابات وعدم التعريف بقضاياها داخل القطاع الخاص وعزوف الشباب عن المشاركة في الحياة النقابية والسياسية، ودعت الى تكثيف حملات المناصرة لقضايا المراة وتكثيف حلقات النقاش في الغرض ونشرها عبر مختلف وسائل الإعلام.

وأكد الحاضرون على ضرورة العناية بالمرأة العاملة في القطاع الخاص وتمكينها من الزيادة في الاجر لتتماشى مع ما تشهده البلاد من غلاء مشط وضعف للمقدرة الشرائية والعمل على توفير عقد شغل نموذجي يضمن مختلف حقوقها.

وشارك في الورشة التي انتظمت ببادرة من لجنة الاعلام والمرأة والشباب العامل بالاتحاد الجهوي للشغل عدد من ممثلي النقابات والمجتمع المدني والجمعيات ذات العلاقة بالموضوع.

 

                                                                                           ميار

عن admin

شاهد أيضاً

خيمة صحية مفتوحة لفائدة المسنين بسيدي بوزيد

نظمت اليوم السبت جمعية أصدقاء المرضى بسيدي بوزيد بالتعاون مع المستشفى الجهوي خيمة صحية مفتوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *