الرئيسية / إقتصاد / ولاية القصرين : الإنطلاق في برنامج الدعم الإقتصادي للأسر ذات العائل الوحيد امرأة

ولاية القصرين : الإنطلاق في برنامج الدعم الإقتصادي للأسر ذات العائل الوحيد امرأة

القسط الأول من برنامج الدعم الاقتصادي للأسر ذات العائل الوحيد امرأة ستستفيد منه 38 منتفعة تقطن بمعتمديات فريانة وماجل بلعباس وحاسي الفريد و قد تم الإنطلاق فيه منذ بداية اليوم الثلاثاء 14 من جوان 2015.

هذا وقد تم في اطار القسط الاول تسليم 152 شاة و38 كبشا على المعنيات بمعدل 4 شياه وكبش للمرأة الواحدة وذلك وفق ما ذكره المندوب الجهوي لشوون المرأة والاسرة بالقصرين السيد الزين النجلاوي .

كما أضاف المندوب الجهوي لشؤون المرأة و الأسرة بالقصرين أنه تمت أيضا دعوة مصالح الإدارة الجهوية للتشغيل لتمكين المنتفعات من دورات تكوينية في مجال بعث الموسسات وتكوين الباعثين إضافة إلى دعوة مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية لتمكينهن من المشاركة في دورات تكوين وتدريب في الارشاد الفلاحي .

ويذكر أن برنامج الدعم الاقتصادي للأسر ذات العائل الوحيد امرأة يهدف إلى مساعدة النساء المعيلات لأسرهن على بعث مشاريع اقتصادية صغرى تتماشى وخصوصية الجهة وقدراتهن المهنية مع تمكينهن من فرص الحصول على موارد رزق وذلك بـ10 ولايات ذات أولوية منها ولاية القصرين بمعدل 20 امرأة من كل ولاية.

وقد تم استثناء ولاية القصرين بالترفيع من هذا العدد ليصبح 38 امرأة باعتبارها تعد من أفقر ولايات الجمهورية وذلك بإعتمادات جملية قدرها 100 ألف دينار وتم اختيار معتمديات فريانة وحاسي الفريد وماجل بلعباس في القسط الأول من المساعدات على أن يشمل القسط الثاني والثالث باقي المعتمديات بالولاية

 

                                                                   رؤوف

عن admin

شاهد أيضاً

القصرين – سبيطلة : تصادم شاحنتين تقلان عدد من العاملات في المجال الفلاحي

شهدت منطقة فيض خالد من معتمدية سبيطلة التابعة لولاية القصرين وصباح اليوم حادث مرور أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *