الرئيسية / الأخبار / الوطنية / أسعار أضاحي العيد هذا العام

أسعار أضاحي العيد هذا العام

 

أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ أصدره، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، توفر الانتاج المحلي من العلوش وقدرته على تلبية كافة حاجات المستهلكين من الأضاحي.

 

وأوضحت المنظّمة الفلاحيّة أنّه “حرصا من الفلاّحين على مراعاة القدرة الشرائية المتهاوية للمواطنين فإن أسعار الأضاحي المقترحة لسنة 2019 ستكون بالنسبة للبركوس (وزن يزيد عن 45 كلغ حي) في حدود 12 دينارا/كلغ حي وبالنسبة بلعلوش (وزن أقل من 45 كلغ حي) في حدود 12،500 دينار/الكلغ حي.

 

ونوّهت المنظمة الفلاحية “بالجهود المضنية والتضحيات، التي يبذلها الفلاحون من أجل توفير العلوش رغم الخسائر الكبيرة، التي يتكبدونها بسبب ارتفاع الكلفة بنسبة تفوق 11 بالمائة مقارنة بسنة 2018”.

 

وأوضحت أن ارتفاع الكلفة يعود أساسا الى “الزيادة المشطة، التي شهدتها أسعار الأعلاف المركبة والتي فاقت نسبتها 24 بالمائة (10زيادات متتالية منذ مارس 2018 وحتّى جوان 2019).

 

ودعا الاتحاد، “لضمان أفضل الظروف لترويج وبيع علوش العيد”، رؤساء المجالس البلدية “الى الاسراع بتخصيص فضاءات مهيّأة وملائمة لبيع العلوش يتوفر فيها خاصة الامن والات الوزن والمراقبة البيطرية الصحية”. كما دعا إلى تكثيف الدوريات الامنية على الطرقات لتأمين وتيسير تزويد المدن الكبرى بالأضاحي في أحسن الظروف.

 

هناء

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

لماذا يرفض اتحاد الفلاحين تصدير الغلال الصيفية

عبّر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري امس الجمعة عن رفضه لإخضاع تصدير الغلال الصيفية عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *