الرئيسية / الأخبار / أعوان إطارات المساجد يحتجون اليوم أمام وزارة الشؤون الدينية

أعوان إطارات المساجد يحتجون اليوم أمام وزارة الشؤون الدينية

نفذ أعوان وإطارات المساجد من وعاظ وأيمُة من كامل أنحاء البلاد وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية بباب بنات

حيث تجمع مئات من الأيمة التابعين للنقابة العامة للشؤون الدينية وعبروا عن رفضهم لسياسة المماطلة و اللامبالاة التي تنتهجها الوزارة وتتمثل في غياب تطبيق الاتفاقيات الممضاة مع الحكومة حول وضعياتهم وعلى قرار عزل الكاتب العام للنقابة العامة للشؤون الدينية عبد السلام المطوي .

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من قرارات الهيئة الإدارية للقطاع التي نصت على عقد تجمع الايمة والوعاظ ثم الاتفاق على قرار الإضراب فيما بعد .

وفي الأثناء تتواصل المفاوضات بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بشان الملف منذ سنتين الذي يهتم بتسوية وضعية الأيمة المادية المتمثل في الترفيع في المنح المسندة وضرورة منع سلك الإمامة عن الأطراف المتشددة وإيقاف عزل الكاتب العام للنقابة عبد السلام المطوي .

ويذكر انه في السابق في أفريل 2015 الوعاظ وأيمة والعاملين بالمساجد قد دخلوا في إضراب عن العمل وطالبوا سلطة الإشراف  بالنظر في مطالبهم المتمثلة خاصة في إدماجهم صلب الوظيفة العمومية والمصادقة على مشروع القانون الأساسي الذي يضمن ويضبط آليات العمل داخل المساجد والتصدي لظاهرة التوظيف الحزبي والتصدي للفكر المتطرف والمتشدد ووضع حد لاستغلال المنابر الدينية لنشر السموم والأفكار التي تخدم مصلحة الإرهاب.

 

                                                                                            فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

و شاية مغرضة تعفي المدير الجهوي للشؤون الدينية

سيدي بوزيد : إحتجاج عدد من الإطارات الدينية ومن ممثلي مكونات المجتمع المدني تنديدا بإعفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *