الرئيسية / الأخبار / أكتوبر الوردي لتقصي سرطان الثدي

أكتوبر الوردي لتقصي سرطان الثدي

في إطار شهر أكتوبر الوردي :

يوم مفتوح لتقصي مرض سرطان الثدي بمنطقة الفالتة من معتمدية جلمة.

 

نظم اليوم الاثنين فريق التثقيف الصحي  بالمستشفى المحلي بجلمة من ولاية سيدي بوزيد بالاشتراك مع مركز الصحة الأساسية بالفالتة في إطار شهر أكتوبر الوردي يوما مفتوحا  لفائدة نساء المنطقة من أجل تحفيزهن على القيام بالكشوفات اللازمة للوقاية من مرض السرطان أو لإكتشاف حالة الإصابة به مبكرا.

وأفادت المنشطة بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بسيدي بوزيد، أمال مسعودي، أن هذا اليوم المفتوح يهدف لتحفيز النساء على القيام بالكشوفات اللازمة حول سرطان الثدي والتعريف بأعراضه وطرق إنتشاره وتشجيعهن على الوقاية منه ورفع الوعي للحد من إنتشاره.

وتم خلال النشاط توزيع مطويات تحسيسية وتوعوية تبرز بطريقة مبسطة طرق الوقاية والمراقبة من مرض السرطان، كما خصصت فقرة لتقصي مرضي السكري و ضغط الدم لفائدة نساء المنطقة.

وأكدت أمال مسعودي أن مختلف المؤسسات الصحية بالجهة على ذمة النساء، خلال شهر أكتوبر الجاري، لتوفير الرعاية وللقيام بالفحوصات اللازمة لهن.

كما أشارت إلى أن الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري  بسيدي بوزيد برمج عددا من الأنشطة المماثلة بمعتمدية جلمة تشمل مناطق الأبيض وعين جفال والمستشفى المحلي بجلمة ودار الشباب بجلمة.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات

السبالة : وفاة طفل بسبب الأمطار

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بمنطقة البريج من معتمدية السبالة بسبب الأمطار. أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *