الرئيسية / المجتمع / أولوية تحسين البنية التحتية شرط لجلب الإستثمار

أولوية تحسين البنية التحتية شرط لجلب الإستثمار

أشار وزير الصناعة والطاقة والمناجم  زكريا حمد خلال زيارته الى ولاية سيدي بوزيد  واشرافه على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور عدد من المديرين العامين بالوزارة ووالي الجهة ممثلي الادارات الجهوية والمجتمع المدني مؤخرا الى اهمية تحسين  البنية الاساسية خاصة بالمناطق الصناعية لجلب الاستثمار الخاص بالمناطق الداخلية وإحداث توازن بين القطاع الخاص والعام .

كما بين وجود ترابط بين القطاعين الصناعي والفلاحي في ولاية سيدي بوزيد واعتبر ان مستقبل الجهة مرتبط بالصناعات الغذائية والتحويلية لذلك لا بد من إرجاع الثقة إلى المستثمرين في هذا المجال.

وأكد قرب انطلاق نشاط وحدة تحويل الفسفاط بالمكناسي والتي من المنتظر ان لا تتجاوز شهر جويلية او اوت على اقصى تقدير وكذلك وحدة انتاج الاسمنت الرمادي بالمزونة التي لن تتجاوز بدورها موفى سنة 2015 بكلفة 400 مليون دينار وبطاقة انتاج 1 فاصل 2 مليون طن في السنة  .

ومن جهتهم اشار الحضور الى اهمية  إحداث إدارة جهوية للوكالة العقارية الصناعية وبعث تمثيلية جهوية لصندوق النهوض بالصادرات وتهيئة المناطق الصناعية وربطها بالغاز الطبيعي وانشاء مركز فني للصناعات الغذائية وايضا إحداث فضاءات صناعية بكل معتمديات الولاية .

ونادوا بإعادة النظر في كراس الشروط بالنسبة لمعامل العلف التي تعتبر معرقلة للاستثمار في هذا النوع من المشاريعوالعمل على دفع التوجه نحو اللامركزية في أغلب الإجراءات الإدارية وخاصة ما يتعلق بالامتيازات الممنوحة للباعثين في إطار تشجيع التنمية الجهوية .

                                                              بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *