الرئيسية / الأخبار / إجراءات عاجلة لفائدة أطفال المدرسة القرآنية

إجراءات عاجلة لفائدة أطفال المدرسة القرآنية

ضبط جملة من الإجراءات لمتابعة وضعيات عدد من أطفال “المدرسة القرآنية” بالرقاب بولاية سيدي بوزيد

أفادت رئيسة المكتب الجهوي لحماية الطفولة بسيدي بوزيد أنه تم ضبط جملة من الإجراءات بخصوص 9 أطفال من بين أطفال “المدرسة القرآنية ابن عمر” بالرقاب الذين تم إرجاعهم إلى عائلاتهم (42 طفلا)، بغاية متابعتهم على المستوى الأسري والنفسي والصحي، في إطار منظومة متكاملة مع مختلف المتدخلين، والعمل على إرجاعهم الى مقاعد الدراسة او إلحاقهم بمنظومة التكوين المهني.

وبينت هرابي أن الأطفال “أصيلو 3 معتمديات بولاية سيدي بوزيد (5 أطفال من معتمدية الرقاب و3 أطفال من معتمدية جلمة وطفل من معتمدية المزونة)، وستتم متابعة الجانب النفسي لهؤلاء الأطفال، والحرص على إرجاعهم بالتنسيق مع عائلاتهم إلى مقاعد الدراسة كل حسب خصوصيته”.

وذكرت بهذا الخصوص أن “بعضهم منقطع عن الدراسة من المرحلة الابتدائية، وبعضهم من المرحلة الإعدادية”، وأشارت إلى أنه “يمكن إلحاق عدد منهم بالتكوين المهني”.

وأضافت أن “تم مؤخرا عقد جلسة أولى بمقر الولاية بحضور مختلف الأطراف المتدخلة في قطاع الطفولة (مندوبية التربية والشؤون الدينية والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ومندوب حماية الطفولة والإدارة الجهوية للصحة والشؤون الاجتماعية والأمن) لاتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بأطفال المدرسة القرآنية وتفعيل عمل اللجنة لمراقبة الفضاءات الفوضوية”.

يذكر انه تم تسليم أطفال “المدرسة القرآنية” المودعين بمركز “املي” ببن عروس (الذي تكفل بإيوائهم إثر غلق “المدرسة”)، لعائلاتهم يوم 12 فيفري 2019، بمقتضى قرار صادر عن قاضي الأسرة بتاريخ 11 فيفري 2019 .

 

ميار

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

سفيرة بريطانيا تعلن عن منح لفائدة طلبة الانكليزية

  عقدت اليوم الثلاثاء بلدية سيدي بوزيد جلسة عمل مع سفيرة بريطانيا بتونس « لوزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *