الرئيسية / الأخبار / إحباط عملية كبرى لإجتياز الحدود البحرية بولاية نابل

إحباط عملية كبرى لإجتياز الحدود البحرية بولاية نابل

garde-marine-tbb

تمكنت وحدات الحرس البحري بولاية نابل من إحباط عملية محاولة إجتياز الحدود وذلك إثر تفطن الوحدات البحرية التابعة للحرس الوطني بالحمّامات يوم 23 أكتوبر 2016 إلى وجود مركب صيد على متنه مجموعة من المجتازين للحدود البحريّة خلسة.

وبالإشارة عليهم من طرف وحدات الحرس الوطني بالوقوف لم يمتثل ربّان المركب لذلك فتمّ إطلاق أعيرة ناريّة في الفضاء لإجباره على التوقف إلا أنه واصل إبحاره وتعمّد مداهمة وحدات الحرس الوطني في حين قام المجتازون برشقهم بالقوارير الزجاجيّة والحجارة.

 

وقد تمكّنت وحدات الحرس البحري من السيطرة على كامل أفراد المجموعة البالغ عددهم 39 مجتازا بالرّغم من محاولة المجتازين الإفلات وإعتدائهم على أعوان الحرس الوطني (أحدهم تعرّض لإصابة بالحجارة).

و تمّ نقل 15 منهم على متن الوحدات العائمة للحرس الوطني في حين تمّ نقل 14 آخرين من قبل خافرة بحريّة تابعة للدّيوانة التونسيّة وتولت خافرة تابعة لجيش البحر نقل 10 آخرين.

 

وبالتحرّي معهم تبيّن أن من بينهم 38 تونسيّا وأجنبي منهم 05 أشخاص مفتش عنهم أحدهم من أجل “الإنتماء إلى تنظيم إرهابي” والبقيّة من أجل تورّطهم في قضايا حق عام إضافة إلى 03 نساء إحداهن حامل وعُثر بحوزتهم على مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة يُقدّر بـ 4565 أورو.

 

تمّ الإحتفاظ بالمظنون فيهم بتعليمات من النيابة العموميّة ومباشرة قضيّتين عدليّتين الأولى موضوعها “تكوين وفاق بهدف مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة” والثانية موضوعها “هضم جانب موظف والإعتداء على ممتلكات الغير”.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *