الرئيسية / سياسة / إحداث خلية أزمة بسفارة تونس بباريس وخلية متابعة

إحداث خلية أزمة بسفارة تونس بباريس وخلية متابعة

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية بلاغا على إثر عملية نيس الإرهابية تقر فيه إحداث خلية أزمة بسفارة تونس بباريس وخلية متابعة بوزارة الشؤون الخارجية. وذلك للكشف عن ملابسات الحادثة الإرهابية وجنسيات الضحايا.

وحال حصول الحادث الإرهابي بمدينة نيس الفرنسية تولى سفير تونس بباريس، بالتنسيق مع القنصل العام لتونس بنيس، إحداث خلية أزمة لمتابعة تداعيات العملية الإرهابية التي وقعت بمدينة نيس، تتولى الاتصال والتنسيق مع السلطات الفرنسية للحصول على تفاصيل رسمية حول ملابسات الحادثة الإرهابية وجنسيات الضحايا. 

ويقوم حاليا القنصل العام لتونس بنيس بزيارة عدد من المستشفيات التي وجه إليها ضحايا الإعتداء الإرهابي من قتلى وجرحى، للتأكد من جنسياتهم والتثبت من احتمال وجود تونسيين بينهم.

 ولقد أكددت التحريات الأولية لحد الآن وفاة المواطن التونسي المقيم بفرنسا بلال اللباوي المولود سنة 1987 وهو أصيل ولاية القصرين. 

كما تم بمقر وزارة الشؤون الخارجية إحداث خلية متابعة تتولى بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية التونسية بفرنسا ومع السلطات الفرنسية الرسمية لمتابعة نتائج العملية الإرهابية ومتابعة أوضاع الجالية التونسية بمدينة نيس خاصة وبفرنسا عموما.

  ويمكن الاتصال بخلية المتابعة على الرقم الهاتفي 71892112، وبمصلحة الإستمرار بوزارة الشؤون الخارجية على الرقم 71782201.

 

 

 

                                                                              فتحي رحيمي    

عن admin

شاهد أيضاً

القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين تحط الرحال بولاية قفصة

وصلت قافلة الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 إلى  مدينة قفصة تحت شعار ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *