الرئيسية / الأخبار / إحياء الذكرى الثامنة لثورة الحرية

إحياء الذكرى الثامنة لثورة الحرية

توافد منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين، عدد كبير من الزوار على مدينة سيدي بوزيد حيث تجمعوا في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي للإحتفال بالذكرى الثامنة لإندلاع ثورة 17 ديسمبر 2010. و توشحت الساحة بالرايات الوطنية والشعارات المطالبة بالحرية والتنمية والتشغيل إلى جانب العديد من المطالب الاجتماعية الأخرى.

وأفاد والي سيدي بوزيد انيس ضيف الله أنه  ” تم إتخاذ كل الإحتياطات اللازمة لإنجاح هذه المناسبة وخاصة على المستوى الأمني، مشيرا إلى أن العديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني سيحضرون التظاهرة فضلا عن وزري الشؤون الثقافية و الشؤون المحلية والبيئة و الأمين العام للإتحاد العام للشغل و رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية.

ويتضمن برنامج الإحتفال بهذه الذكرى العديد من التظاهرات تنطلق بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني و إفتتاح معرض ثقافي بساحة متحف الثورة وعدد من الانشطة الثقافية بساحة البوعزيزي.

وتحتفل تونس، اليوم 17 ديسمبر الذكرى الثامنة لإندلاع ثورة 2011 التي إنطلقت شرارتها الأولى من سيدي بوزيد حين أضرم بائع الخضر الشهيد محمد البوعزيزي، النيران في جسده إحتجاجا على مصادرة عربته.

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استكمال مشروع تهذيب الطرقات بسيدي بوزريد

  في إطار متابعة تنفيذ مشاريع البنية التّحتية المبرمجة لفائدة الولاية، تحوّل السيد محمد صدقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *