الرئيسية / الأخبار / إضراب عام محلي بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد

إضراب عام محلي بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد

دخلت اليوم الثلاثاء معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد في اضراب عام محلي شمل مختلف المؤسسات العمومية للمطالبة بحق ابناء الجهة في الماء الصالح للشرب والإسراع في إنجاز عدد من المشاريع التنموية المبرمجة لفائدة معتمدية جلمة.

وبين الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجلمة المولدي القراوي أن  كل الادارات العمومية استجابت للاضراب العام من اجل التاكيد على اهمية المطالب التي يناضل اهالي جلمة من اجلها منذ السنة الفارطة وهي مطالب تهم احداث المستشفى الجهوي ودار الخدمات ومكتب تشغيل ومطلب ملح جديد وهو تزويد عدد من سكان مدينة جلمة بالماء الصالح للشرب وحل اشكال ديوان الحبوب.

فيما إعتبر والي سيدي بوزيد انيس ضيف الله أن الإضراب بمعتمدية جلمة قد فشل لأن جل المحلات التجارية تقدم الخدمات وإقتصر الإضراب على عدد من المؤسسات العمومية وأنه لم تتم الاستجابة للإضراب إستنادا إلى تفطن عددا كبيرا من الأهالي في المنطقة إلى سعي بعض الأطراف لتعطيل عجلة التنمية بالمنطقة رغم أن الدولة ضخت ما يمكن من الاعتمادات لدفع حركة التنمية في المنطقة.

وذكر والي الجهة ان عددا من المشاريع الهامة رصدت لمعتمدية جلمة من بينها مشروع نموذجي بتكلفة 19 الف دينار خاص بمنطقتي سلتة و زغمار ومشروع التنمية المندمجة.

كما تشمل المشاريع المبرمجة  المياه والري الفلاحي عن طريق احداث عدد من المناطق السقوية واحداث الابار والتزويد بمياه الشرب وتعبيد الطرقات وبناء الجسور وتهيئة المسالك الريفية وتهيئة مداخل المدن، اضافة الى تهيئة المنطقة الصناعية بجلمة وتأهيل مكتب بريد واحداث نوادي اطفال وبناء المستشفى الجهوي صنف “ب” وتجهيز المستشفى الجهوي صنف “ب” بجلمة وبناء محكمة ناحية وبناء قباضة مالية.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : يوم تكويني حول التنمية المحلية عبر الحوكمة والتشاركية ببلدية الإسودة

نظمت اليوم الجمعة جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة”، يوما تكوينيا لنشطاء المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *