الرئيسية / المجتمع / إضراب فجئي لأعوان البريد بكامل تراب الجمهورية

إضراب فجئي لأعوان البريد بكامل تراب الجمهورية

شنٌ أعوان مكاتب البريد إضرابا عاما عن العمل بكامل تراب الجمهورية وذلك إستجابة لدعوة النقابة العامة للبريد المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل  وانغلقت كل مكاتب البريد وحسب مصادر نقابية   فان الاضراب مازال متوصلا الى حدود رفع المظالم.

ونفس المصدر اوضح ان العملية الاحتجاجية تأتي على خلفية قرار وكيل الجمهورية بتوزر القاضي بإيقاف رئيس مركز توزيع تابع لمكتب البريد بالجهة وذلك لتطبيقه للقانون ومطالبته حاجب المحكمة بالاستظهار بتفويض من طرف المحكمة لتسلم البريد الاداري.

وحسب تصريحات كاتب عام نقابة البريد الحبيب الميزوري لإذاعة صراحة اف ام  فاٍن هذا الإضراب جاء بعد إيقاف عون بريد في توزر على خلفية أمر من وكيل الجمهورية، وأكد الميزوري أن أعوان البريد سيواصلون إضرابهم إلى حين الإفراج عن زميلهم الذي كان ضحية ما وصفه بإستغلال نفود.

 وفي بيان أصدره الاتحاد العام التونسي للشغل دعا أعوان البريد لاستأناف العمل بداية من صدورها البيان وبنفس البذل والعطاء مؤكدا أن المساعي متواصلة مع وزارة العدل وسلطة الاشراف والاطراف المعنية بهدف تجاوز الاشكال الحاصل بجهة توزر مشيرا في نفس البيان إلى أن المصلحة العليا لخدمة المواطن.

اضراب

                                   

                                                                   فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *