الرئيسية / الأخبار / إضراب قطاع البريد متواصل إلى غاية الإربعاء القادم

إضراب قطاع البريد متواصل إلى غاية الإربعاء القادم

قررت الهيئة الادارية القطاعية لنقابة أعوان البريد شن إضراب  في كامل تراب الجمهورية ويواصل إلى غاية يوم الاربعاء 22  جوان موعد جلسة  عون البريد الذي تم ايقافه في توزر وبسببه بدأت الاضرابات المفاجئة والمتواصلة للبريد التونسي.

ومن جانب آخر  بينت الهيئة الوقتية للقضاء العدلي  في بيان اصدرته عشية أمس الاحد  19 جوان 2016، إثر إنعقاد جلستها العامة حيث تم وفق ما ورد في نص البيان الاطلاع على تداعيات التتبع الجزائي المثار في حق عون البريد بتوزر، أن ما يصدره القضاة من أحكام يكون طبقا لمقتضيات القانون وليس تعبيرا عن مواقفهم الشخصية او أهوائهم.

و في تلميح لقرار وكيل الجمهورية القاضي بسجن عون البريد  دعت الهيئة الوقتية  القضاة الى عدم الخضوع الى الضغوطات غير المشروعة التي من شانها النيل من استقلال قرارهم في نطاق ما تفرضه عليهم رسالتهم من تطبيق للقانون بحياد ومسؤولية وفي كنف احترام مبادئ المحاكمة العادلة وضمان الحقوق والحريات دون تمييز.

وتجدر الاشارة الى ان مكاتب البريد في جهات الجمهورية دخلت بصفة فجئية ودون سابق اعلام في اضراب يوم الجمعة 17 جوان احتجاجا على ايقاف رئيس مركز التوزيع البريدي بتوزر بعد ان رفض تسليم عون من المحكمة بريد المحكمة بسبب عدم امتلاكه لتوكيل الاستلام وكذلك لامتناع هذا المسؤول على مركز التوزيع مخاطبة وكيل الجمهورية هاتفيا في الغرض بحجة ان ذلك يعد مخالفا للقانون ويعرضه لتتبعات .

وفي السياق ذاته أكد اليوم الاثنين، مساعد وكيل الجمهورية بتوزر ماهر البحري لدى تدخله في برنامج ستوديو شمس على شمس آف آم وجود مغالطة في قضية إيقاف عون البريد، مبرزا أن العون لم يقع إيقافه من طرف وكيل الجمهورية بل الشرطة العدلية قامت بفتح بحث ثم تقديمه إلى المحكمة.

وأضاف أن العون تم إيقافه بعد عدم امتثاله للأوامر والقرارات الصادرة لمن له النظر والفصل 3 من قانون الوظيفة العمومية الذي يوجب عليه احترام سلطة الدولة وفرض احترامها.

وأفاد ضيف البرنامج  بأن العون رفض تسليم الايداعات لموظف بالمحكمة كلفه وكيل الجمهورية بجلبها رغم استظهاره بما يثبت أن وكيل الجمهورية كلفه وعندما اتصل به وكيل الجمهورية رفض الحديث معه، إضافة إلى أنه رفض طلب الضابطة العدلية.

ومن جانبه، أوضح محامي الموقوف سمير الحزامي أن موكله رفض تقديم الايداعات للعون المكلف لأن قرار التكليف الصادر عن وكيل الجمهورية لا يتماشى مع النموذج الذي تعمل به إدارة البريد وتساءل المحامي عن مدى تطلب الخطأ المهني اصدار بطاقة ايداع ضد موكله.

 

                

                                                                                                                  فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *