الرئيسية / الأخبار / قفصة – المظيلة : إفتتاح الدورة الثلاثون من مهرجان أميرة المناجم

قفصة – المظيلة : إفتتاح الدورة الثلاثون من مهرجان أميرة المناجم

أعطي مساء الأمس الثلاثاء إشارة إنطلاق الدورة 30 لمهرجان أميرة المناجم بالمظيلة في دورته 30 بكرنفال جماهيري جاب الشارع الرئيسي بمشاركة جمعية القطار للمسرح و ماجورات قابس اللذان قداما عروضا فرجوية للجماهير الحاضرة.

وفي السهرة كان الموعد مع الفن الرابع في مسرحية عين الشفاء لمركز الفنون الركحية والدرامية بصفاقس بطولة سفيان الداهش حضرها جمهور متوسط العدد.

وعن هذه الدورة أفاد شفيق روابح مدير المهرجان أن الهيئة المديرة أطلقت شعار على هذه الدورة وهو  ” الثقافة إكسير الحياة ” من أجل إبراز الثقافة كمنبع الحياة وأنها هي من توحد الشعوب لذلك تم إطلاقها على المظيلة لتوحيد صفوف الاهالي بعد النزاعات القبلية التي عرفتها في السنوات الأخيرة.

كما أضاف أيضا بأن البرمجة هي مزيج بين الفن الشعبي وفن الراب والمسرح وعروض مخصصة للأطفال تلبية لرغبات اذواق مختلف الشرائح العمرية بالمظيلة كما نوه بأنهم اختاروا يوما للثقافة من خلال ندوة فكرية بعنوان الثقافة في المنجم الواقع والافاق وسهرة مع الأغاني الملتزمة لفرقة أولاد المناجم.

ويذكر أن الدورة 30 لمهرجان أميرة المناجم بالمظيلة تم برمجة 9 عروض من أهمها عرض المرقوم للمخرج نزار السعيدي وسهرة وليد التونسي والإختتام مع جعفر القاسمي.

 

 

حسام دلالي

 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : وقفة إحتجاجية لأساتدة التعليم الثانوي

نفذ صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة وقفة إحتجاجية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *