الرئيسية / فنون و ثقافة / إفتتاح مهرجان الشعر المنجمي بالمتلوي أغراضه ورهاناته

إفتتاح مهرجان الشعر المنجمي بالمتلوي أغراضه ورهاناته

مهرجان الشعر

ينظم المهرجان الوطني للشعر بالمتلوي الدورة 23 للشعر المنجمي : أغراضه و رهاناته و ذلك من 19 إلى 22 ماي  2016 بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بقفصة و بدعم من شركة فسفاط قفصة  وهي دورة الأديب والإعلامي المرحوم أحمد عامر.

و تتضمن فقرات البرنامج رحلة سياحية إلى منطقة الثالجة و أمسيات شعرية و جلسات علمية ، عرض مسرحية “سلفي ” بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة كما سيتم بالمناسبة  تكريم الأديب إبراهيم الدرغوثي.

هذا المهرجان سيستضيف الكثير من رجال الثقافة والأدب والإعلام لتنطلق اليوم برحلة سياحية وجولة استطلاعية بمنطقة ثالجة السياحية  على أن يكون الافتتاح بأمسية شعرية بساحة البلدية.

وبعد الافتتاح وحسب البرنامج  في اليوم الثاني سيكون بمداخلة علمية للأستاذ محمد نجيب كحيلة بعنوان “أدب المناجم ورهاناته “ومداخلة ثانية للأستاذ عباس سليمان حول”الشعر المنجمي الأغراض والرهانات ” وجلسة علمية مسائية برئاسة الأديب إبراهيم درغوثي  بدار الثقافة ابن منظور. وفي اليوم الأخير سيتم تكريم الروائيين والأدباء المشاركين في المهرجان.

ويأتي المهرجان في دورته 23 لترسيخ المشروع الحضاري الشامل والمتكامل الذي يضع الثقافة قاعدة تنمية سياسية واجتماعية واقتصادية ويعتبرها حقا أساسيا من حقوق الإنسان.

 

                                                           فتحي رحيمي

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *