الرئيسية / الأخبار / المرأة و إنقطاع المبكر عن الدراسة في الوسط الريفي

المرأة و إنقطاع المبكر عن الدراسة في الوسط الريفي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية  : ندوة جهوية حول ظاهرة الإنقطاع المبكر عن الدراسة في الوسط الريفي بسيدي بوزيد.

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية، نظمت اليوم الاثنين جمعية صوت حواء ندوة جهوية حول ” ظاهرة الإنقطاع المبكر عن الدراسة في الوسط الريفي ” بقاعة الياسمين بالرقاب.

وبينت رئيسة جمعية صوت حواء جناة كداشي أن هذه الندوة لتشخيص واقع الانقطاع المبكر عن الدراسة في الجهة وخاصة في الوسط الريفي وتحديد الأسباب وطرح البدائل من عدد من المختصين، وذكرت ان النسبة المرتفعة للإنقطاع عن الدراسة التي بلغت 400 حالة ( 156 إناث و 244 ذكور) من بينها 313 في الوسط الريفي خلال السنة الدراسية الفارطة، تتطلب الاهتمام وان مختلف التوصيات التي سيتم الخروج بها من هذه الندوة سيتم توجيهها للناشطين في المجتمع المدني ولمختلف الأطراف المداخلة في هذا الموضوع وخاصة توجيهها لنواب الجهة لطرحها على مستوى وطني لايجاد الحلول المناسبة لظاهرة الإنقطاع المبكر عن الدراسة.

 

وتمثلت فقرات الندوة في عدد من المداخلات تمحورت الأولى حول ” واقع الإنقطاع المبكر عن الدراسة بسيدي بوزيد ” ومداخلة ثانية حول ” الأسباب والبدائل ” ومداخلة ثالثة حول  ” تشخيص وضعية الإنقطاع المبكر عن الدراسة بإعتبار مقاربة النوع “.

 

وأشرفت على تنظيم الندوة جمعية صوت حواء بالإشتراك مع الأكاديمية السياسية للنساء بحضور ممثلين عن الإدارة الجهوية للتربية وعن عدد من المؤسسات التربوية وممثلي عدد من الجمعيات الناشطة بالجهة.

 

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

الجفاف يؤثر على صابة الزيتون بسيدي بوزيد

إفتتاح موسم جني الزيتون بولاية سيدي بوزيد وتقديرات الإنتاج بلغت 70 ألف طن. تم يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *