الرئيسية / المجتمع / اتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة عائلات ضحايا السبالة

اتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة عائلات ضحايا السبالة

أعلن والي الجهة محمد صدقي بوعون اليوم الثلاثاء عن عدد من الإجراءات التي أوصى بها رئيس الحكومة يوسف الشاهد لفائدة أهالي الجرحى والمتوفين من “دوار الخضاورية” اثر حادث مرور منطقة “الشارع” بمعتمدية “السبالة”، وذلك خلال اجتماع انتظم صباحا مع عدد من أهاليهم.

وتتمثل الإجراءات في توفير وسيلتي نقل على ذمة أهالي الجرحى لولايتي صفاقس وسوسة حتى يتمكنوا من عيادة جرحاهم في ظروف طيبة، وتمكين 10 عائلات من مساعدات مالية لعيادة جرحاهم بالجهة، بالإضافة إلى اتخاذ قرار بتوفير موارد رزق للعائلات ومنح تحسين مسكن.

كما سيتم النظر في إحداث منطقة سقوية لتتمكن النساء من العمل على عين المكان بمنطقتهم، وتكليف المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية باعداد دراسة للمنطقة، إضافة إلى إحداث خط نقل عمومي يربط بين سيدي بوزيد والسبالة ومغيلة والبلاهدية ينطلق يوم الاثنين القادم.

وانطلقت سلطة الإشراف  في إعداد مراسلة لوزير التربية بخصوص تحويل المدرسة الإعدادية بمغيلة إلى معهد ثانوي نظرا لبعد المعهد الثانوي بالسبالة عن منطقة البلاهدية وهو ما تسبب في الانقطاع عن التعليم.

وأشار والي سيدي بوزيد الى انه تم تكليف الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بإعداد مسح اجتماعي للتكفل بالحالات الاجتماعية وتكليف الإدارة الجهوية للأسرة والمرأة بزيارة العائلات والأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير المرافقة النفسية لهم.

ونوه والي الجهة بدور المنظمات الوطنية التي انطلقت في العمل على تمكين عدد من العائلات من موارد رزق وبدعم المواطنين والجمعيات وتضامنهم مع عائلات الضحايا والجرحى.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة في المرتبة الـ20 في امتحان الباكالوريا

  سجلت ولاية قفصة نسبة نجاح في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2019 بلغت 24,46 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *