الرئيسية / الأخبار / اتفاق تعاون بين شركة فسفاط قفصة والوكالة الفرنسية للتنمية

اتفاق تعاون بين شركة فسفاط قفصة والوكالة الفرنسية للتنمية

15094392_1357247760954710_2906628762288333555_n

إستقبل منذر العريبي والي قفصة سفير فرنسا بتونس أوليفييه بوافر دارفور Olivier Poivre d’Arvor الذي أدى زيارة يوم أمس الاثنين  حيث تم التحاور حول أفاق التعاون بين فرنسا و ولاية قفصة في المجال الاقتصادي والثقافي وتعزيز روابط الاخوة و التعاون القائم بين مقاطعة Pays de la Loire و المجلس الجهوي بقفصة و قد كان هذا اللقاء فرصة لتطوير أفاق التعاون مع فرنسا و البحث على تعاون جديد مع مقاطعة فرنسية أخرى تتقاطع في خصوصيتها مع هذه الجهة

كما كانت هذه الزيارة فرصة لبعث بعض المشاريع المشتركة خاصة في الجانب التربوي و الثقافي و دفع الجانب التنموي و الاقتصادي في اطار برنامج شراكة تفاعلي.

وأفاد سفير فرنسا في تصريح لإذاعة قفصة أنه وبعد زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى باريس مؤخرا والحديث حول دعم الاقتصاد الوطني رأت بلاده أنه من الضروري العمل في هذا الاطار إنطلاقا من ولاية قفصة باعتبارها  مركزا ثقافيا وإقتصاديا لتونس .

كما تحدّث عن جملة من المشاريع التنموية بولاية قفصة  منها تطوير شبكة النقل الحديدي لنشاط الفسفاط والمستشفى الجامعي المزمع تنفيذه.

هذا بالإضافة الى توقيع اتفاق تعاون بين شركة فسفاط قفصة والوكالة الفرنسية للتنمية في إطار مشاريع تعاون تشمل عديد المجالات.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : إيقاف 3 شبان يزورون العملة

على إثر إنتشار و تداول أوراق نقدية من العملة التونسية المزيفة  20 دينارا و تذمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *