الرئيسية / المجتمع / الإتحاد المحلي للصناعة و التجارة بحومة السوق يمهل الحكومة أسبوع على الأقل لحل أزمة النفايات

الإتحاد المحلي للصناعة و التجارة بحومة السوق يمهل الحكومة أسبوع على الأقل لحل أزمة النفايات

دعا الإتحاد المحلي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بحومة سوق جربة السلط الجهوية و المركزية إلى التسريع في إيجاد حلول رسمية للقطع النهائي مع معضلة النفايات بالجزيرة و حومة السوق خاصة وفق ما صرح به الناطق الرسمي بإسم الإتحاد علي الرايس .

و في بيان صادر أمس الثلاثاء عن المكتب التنفيذي للإتحاد قال الرايس أن النقاط المتناولة في جلسة المكتب التنفيذي قد تضمنت دعوة صريحة لكل الأطراف إلى مواصلة النضال و تفعيل الشعارات التي رفعت في مسيرة 15 سبتمبر التي انتظمت بحومة السوق و مطالبة خلية الأزمة بالكف من اقتراح حلول وقتية و عدم الدخول في مفاوضات من أجل حلول و وقتية لم تقدم الجديد في مشكل الفضلات .

كما تضمن نص البيان وفق محدثنا دعوة السلط الجهوية إلى تطبيق القانون بخصوص إستعمال المصب الجهوي بوحامد مع تمكينها و السلط المركزية من مهلة زمنية بأسبوع لإنقاذ الجهة من كارثة بيئية مشيرا أن المكتب التنفيذي للإتحاد المحلي سيبقى على أهبة الاستعداد لاتخاذ ما يراه صالحا من قرارات من أجل النجاح في حل أزمة البيئة .

يذكر إن حومة السوق عاشت على وقع 3 إضرابات عامة عن العمل في الشهر الفارط بعد أن عجزت السلط المحلية و الوطنية و المركزية في حل مشكل النفايات التي طغت على جمالية جزيرة الأحلام جربة بعد غلق مصب قلالة في أفريل 2012

 

                                           

                                                     نعيمة خليصة

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

17 ديسمبر ثورة الحرية و الكرامة

ندوة صحفية لعرض برنامج “إحياء الذكرى الثامنة لثورة 17 ديسمبر للحرية والكرامة ” بسيدي بوزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *