الرئيسية / المجتمع / الاعلامي إلياس الغربي رئيسا مديرا عاما لمؤسسة التلفزة التونسية

الاعلامي إلياس الغربي رئيسا مديرا عاما لمؤسسة التلفزة التونسية

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها صادر بتاريخ 22 سبتمبر 2016 عن قرار تعيين إلياس الغربي، رئيسا مديرا عاما لمؤسسة التلفزة التونسية.

وأوضح البلاغ الصادر عن مصالح الإعلام والإتصال برئاسىة الحكومة، أن “هذا القرار جاء بعد إجراء محادثة مع المترشح إلياس الغربي بتاريخ 20 سبتمبر 2016 مع مجلس الهيئة العليا للإتصال السمعي والبصري، بحضور ممثلين عن هيئات مهنية في قطاع الإعلام وعن المجتمع المدني وذلك عملا بأحكام الفصل بالمرسوم عدد 116 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 والمتعلق بالرأي المطابق للهيئة العليا للإتصال السمعي والبصري بخصوص تعيين الرؤساء المديرين العامين لمؤسسات الإعلام العمومي السمعي البصري.

وتتسم مسيرة  إلياس الغربي الاعلامية بتجارب متنوعة من الاذاعة الى التلفزيون حيث تحصل على شهادة من معهد الصحافة وعلوم الاخبار من المعهد سنة 1995 وعمل لعدّة سنوات بإذاعة موزاييك التونسية ثمّ انتقل إلى قناة نسمة ليكون المعدّ الأول لبرنامج ناس نسمة ثم استقال من القناة ورجع لقناة نسمة ليصبح مذيعا بها عقب الثورة التونسية ثم استقال من قناة نسمة في أبريل 2011 و التحق بإذاعة إكسبراس أف أم التونسية وعمل مقدّما رئيسيا لبرنامج حديث الساعة على القناة التونسية الوطنية1. ويقدم منذ سبتمبر 2012 الأخبار في قناة نسمة. وقد عمل لسنوات كمنشط في مؤسسة التلفزة التونسية، قبل أن يخوض تجارب تنشيطية أخرى مع محطات إذاعية وقنوات تلفزية خاصة.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : يوم تكويني حول التنمية المحلية عبر الحوكمة والتشاركية ببلدية الإسودة

نظمت اليوم الجمعة جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة”، يوما تكوينيا لنشطاء المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *