الرئيسية / المجتمع / التونسي يبذر الخبز بقيمة 64 دينار شهريا

التونسي يبذر الخبز بقيمة 64 دينار شهريا

يقدّر المعهد الوطني للاستهلاك  معدل قيمة التبذير الغذائي الشهري للفرد الواحد في تونس ب64 دينارا أي 18 بالمائة من مجموع النفقات الغذائية (364 دينارا شهريا) وفق ما خلص إليه بحث ميداني أنجزه مؤخرا.

وقال مدير عام المعهد طارق بن جازية، الاثنين، في حوار مع وكالة تونس افريقيا للانباء، أن أكثر من 70 بالمائة من المستجوبين يعتبرون أن مستوى التبذير الغذائي في تونس “مرتفع”

وللإشارة يهدف البحث، الذي شمل عينة تمثيلية من 2004 شخص موزعين على كامل تراب الجمهورية، إلى تحديد مدى اندفاع  المستهلك التونسي إلى التبذير الغذائي ووعيه بعواقبه واستعداده لتغيير السلوكيات المؤدية إليه.

وشارك المعهد الوطني للإستهلاك خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبرفي ورشة دولية من تنظيم المنظمة الأممية للأغذية والزراعة حول سلسلة القيم والتبذير والضياع الغذائي.

وقد عرض المعهد الوطني للإستهلاك تجربته في المجال من خلال الخطة الوطنية للحد من تبذير الخبز وكذلك آخر نتائج البحوث المنجزة حول التبذير الغذائي وتبذير الخبز في تونس والمنجزة خلال شهر جوان 2016.

وفي هذا الاطار قام المعهد الوطني للإستهلاك بعرض منهجيته في إطار تجسيم خطة المنظمة الأممية للحد من التبذير الغذائي في تونس، والتي ستتضمن عديد الأنشطة الدراسية والبحثية والتوعوية.

موائد تونسية

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *