الرئيسية / المجتمع / الحمى المالطية تضرب بقوة في القصرين نتيجة الحليب غير المعلب

الحمى المالطية تضرب بقوة في القصرين نتيجة الحليب غير المعلب

أكد الناصر المحمدي مدير الصحة البيئية في الادارة الجهوية للصحة بالقصرين أنه  تم تسجيل  ثلاث حالات إصابة بالحمى المالطية جراء إستهلاك حليب غير معلب وغير  صحي وجراء عدم الإلتزام بقواعد السلامة الصحية المتمثلة في تغلية الحليب  قبل إستهلاكه.

وعلى إثرها قام فريق من الادارة الجهوية للصحة و من ادارة التجارة و الفرقة الجهوية للشرطة البلدية على عين المكان بحملة إقتصادية في المحلات و السوق البلدي والتثبت من المواد المقدمة للمواطن.
وتم إكتشاف مخبأ لصنع الحلويات الزلابية لا تتوفر فيه الشروط الصحية اللازمة  وإستعماله لكميات من العجين المنتهية الصلوحية و تسجيل تواجد لفئران بالمكان مما إستوجب غلقه.

كما تم حجز بعض المواد الغذائية المنتهية الصلوحية وغلق  المحلات الغير المهيأة  وتمثل خطر على صحة المواطن وقد تم إتلاف كل المواد .

وأكد المحمدي أن فريق المراقبة يعمل ليلا ونهارا من أجل رصد كل المخالفات والإنتهاكات التي تهدد صحة المواطن واصفا إياها بأنه إرهاب من نوع آخر يهدد الإنسان وسيعمل الفريق في الأيام القليلة القادمة على مراقبة المقاهي والمخابز والحلويات والمرطبات وقال “انصح المواطنين على عدم شراء السلع المنتصبة في الشوارع والمنصبة خارج محلات وخصوصا بائعي الحلويات والمرطبات لأنها تمثل خطورة على صحة المواطن وهي خارج إطار مراقبتنا.

 

                                                  ثريا قاسمي

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *