الرئيسية / الأخبار / الرديف : تواصل إعتصام عمال حضائر الفلاحة بوحدة وزن الفسفاط

الرديف : تواصل إعتصام عمال حضائر الفلاحة بوحدة وزن الفسفاط

e9c1f51a97744aa713c8967fc1a2c65b_lتوقفت الحركة تماما داخل وحدة وزن الفسفاط  بإقليم شركة فسفاط  قفصة  بمعتمدية الرديف من ولاية قفصة  وذلك  بسبب الاعتصام المفتوح الذي ينفذه قرابة الخمسين  فردا من عمال الحضائر التابعين لقطاع الفلاحة منذ ما يزيد عن الشهر للمطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية والاجتماعية وتفعيل محاضر الاتفاقات التي ابرمها الطرف النقابي مع وزارة الشؤون الاجتماعية سابقا وتحديدا في سنة الفان واثنى عشر على حد قولهم  .

العمال اكدوا انهم اختاروا هذا المكان ليس لتعطيل عما الشركة بل للفت النظر لقضيتهم  بعد ان استحال ذلك امام الادارت المعنية و انه لن يتم فك الاعتصام حتى يقع النظر في مطلبهم وذلك بإدماجهم والنظر في مستوى الاجور والتغطية الاجتماعية والأخذ بعين الاعتبار الوضعيات الاجتماعية المختلفة  ذلك ان عدد منهم تجاوز عمره الستون سنة وهو من يعول اسرة كاملة وابناء يزاولون الدراسة .

النقابي عدنان الحاجي والذي التقيناه في زيارة المعتصمين اكد احقية وشرعية المطالب وقال انه على اتصال دائم مع السلط  الجهوية من اجل تسوية وضعية العملة ولو بانتدابهم تدريجيا في انتظار الحسم في الموضوع  نهائيا .

فيما تشهد عملية انتاج واستخراج الفسفاط شللا تام بإقليم الرديف جراء هذا الاعتصام  الى حين يقع الوصول الى اتفاق يرضي الطرفين.

عن admin

شاهد أيضاً

المنتحب الوطني في المرتبة الـ 23 عالميا و ينتزع الأولى إفريقيا من السنغال

أصدر اليوم الإتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الشهري للمنتخبات الخاص بشهر سبتمبر 2018 وبالتالي يكشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *