الرئيسية / فنون و ثقافة / الرديف : مهرجان السينما الوثائقية بالحوض المنجمي : سينما تنتصر للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية

الرديف : مهرجان السينما الوثائقية بالحوض المنجمي : سينما تنتصر للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية

سينماتحت شعار “سينما تنتصر للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية إحتضنت مدينة الرديف مؤخرا فعاليات مهرجان السينما  الوثائقية بالحوض المنجمي  في دورته الأولى والذي  نظمته جمعية نوماد و الجمعية التونسية للحركة من أجل السينما  في تعابير فنية لمقاومة واقع التهميش والبطالة .

خالد طبابي منسق مهرجان السينما الوثائقية بالرديف وفي إتصال جمعنا به أكد أن ” المهرجان يهدف بالأساس إلى خلق حركية ثقافية بالرديف و تشجيع الشباب على الإنخراط في العمل الجمعياتي و الثقافي “.

تضمنت هذه التظاهرة التأسيسية عديد الفقرات كانت الإنطلاقة فيها بندوة تحت عنوان ” السينما و الحراك الإجتماعي” أمنها الناقد السينمائي التونسي  محمد الناصر السردي إلى جانب عروضا لأفلام توثيقية وسينمائية عكست مشاغل الجهة و همومها مثل البطالة و الهجرة غير الشرعية والظروف البيئية المتمثلة أساسا في التلوث  تخللتها قراءات نقدية و معالجة لمضامينها عبر الصورة. كما تطرق المشاركون في نقاشاتهم إلى أهمية السينما في دعم الحراك الإجتماعي كشكل أخر للمقاومة  وهو المقاومة عبر الفن.

الدورة التي إستمرت لثلاثة أيام شهدت إقبالا محترما من قبل المهتمين بمجال السينما وخصوصا الشباب وأكد قدرة أبناء الرديف على التميز والإبداع في كل المجالات و الذي عرف طريقه إلى هذه الربوع منذ زمن غير بعيد من خلال إنتفاضة 2008 وثورة النظافة 2014.


متابعة فاتن خليفة

 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : وقفة إحتجاجية لأساتدة التعليم الثانوي

نفذ صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة وقفة إحتجاجية داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *