الرئيسية / الأخبار / الشاهد :الحكومة ليست ضد الزيادة في الاجور بل تحاول تأجيلها

الشاهد :الحكومة ليست ضد الزيادة في الاجور بل تحاول تأجيلها

 يوسف الشاهد

     تحدّث  رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار لجريدة الشروق نشر الأربعاء 19 أكتوبر 2016 عن جملة من النقاط  الهامة حول الخلاف القائم بين الحكومة واتحاد الشغل بشأن الزيادة في الاجور وإجراءات مقاومة الفساد والتهريب وقال  إنّ محاربة رؤوس الفساد موضوع معقد لان الآليات التشريعية ضعيفة .

 

وفي نفس السياق أكّد الشاهد أن الحكومة ستمرّر قريبا مشروع قانون الشفافية في الحياة العامة الذي يشكّل سدا أمام الفساد إضافة الى إقرار إجراءات كبرى أخرى حسب تعبيره .ويكشف في هذا الصدد   أن الفساد إستشرى حتى في الجهاز الذي يقاوم الفساد.

 

و ردا على ما يتم تداوله من أنباء عن “الحكومة تصطاد المهربين الصغار وتترك الكبار يرتعون في البلاد،قال الشاهد “مقاومة كبار المهربين أصعب باعتبارهم هم رؤوس الفساد “متعهدا بان تظهر نتائج محاربة هذه الظاهرة في أسرع وقت.

الزيادة في الاجور

قال يوسف الشاهد في حوار خصت به جريدة الشروق التونسية إنّ الحكومة ليست ضد الزيادة في الاجور وتطالب فقط بتأجيلها وعلى إتحاد الشغل تغليب المصلحة الوطنية وهدفنا فقط انقاذ المالية العمومية في ظل وضع استثنائي بكل المقاييس يشهد عجزا في قانون المالية التكميلي ب3 الاف مليار اضافي”.

 

ودعا الشاهد “المنظمة الشغيلة الى تغليب المصلحة الوطنية ومزيد التواصل والتفاهم عن طريق الحوار” ، مشددا على ضرورة “انصهار الجميع في ديناميكية جديدة من التصور والعمل تفرض تغيير العقلية والتحلي بروح المسؤولية والجهد والتضحية”.

 

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *