الرئيسية / الأخبار / الشرطة الفرنسية تحرّر رهائن من قبضة مسلح

الشرطة الفرنسية تحرّر رهائن من قبضة مسلح

تحرير 7 رهائن فرنسا

تمكنت الشرطة الفرنسية، الجمعة 2 ديسمبر، من تحرير 7 رهائن تم احتجازهم من طرف مسلح داخل إحدى وكالات السفر جنوب العاصمة باريس.

واستطاع منفذ العملية الفرار من مكتب الوكالة، فيما جرت عملية بحث واسعة عنه. وتولت وحدة أخرى تحرير الرهائن والاطمئنان على وضعهم الصحي، لتعلن لاحقا أنهم بخير.

ووقع الحادث في الحي 13 بباريس في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة، بشارع ماسينا بالقرب من ساحة إيطاليا، حيث يعتبر هذا المكان من أكثر المناطق المزدحمة بالسكان.

وفي أثناء عملية تحرير الرهائن قالت رئيسة شرطة باريس في تغريدة على موقع تويتر: “إن التدخل جار في عملية سطو مسلح. على أصحاب السيارات تفادي المنطقة الواقعة جنوب العاصمة الفرنسية”. وانتشرت قوات التدخل في المكان وأقامت طوقا أمنيا في الحي القريب من الطريق الدائري السريع في باريس.

يذكر أن مسلحا هاجم، الجمعة، إحدى وكالات السفر في باريس وكان في هذه الأثناء 7 أشخاص داخل المكان، ما جعل الأمر يبدو على أنه احتجاز رهائن. ووصلت الشرطة إلى المكان وفرضت طوقا أمنيا وأعلنت حالة طوارئ.

وبعد نحو ساعة خرج الأشخاص الذين كانوا داخل الوكالة، وهم يضعون أيديهم على رؤوسهم، وقامت الشرطة بنقلهم إلى بناء مجاور، حسب مصدر في الشرطة. وبعد أن دخلت الشرطة المكان تبين أن المسلح قد لاذ بالفرار

 

المصدر: وسائل إعلام فرنسية/RT

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

توزر – قبلي : تعطل الدروس بمدرستين إبتدائيتين

أولياء تلاميذ  المدرسة الابتدائية  بشاكمو التابعة لمعتمدية حامة الجريد بولاية توزر يحتجون على غياب المتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *