الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد أهالي منطقة الشوايحية يحتجون للمطالبة بالنقل المدرسي لأبنائهم

سيدي بوزيد أهالي منطقة الشوايحية يحتجون للمطالبة بالنقل المدرسي لأبنائهم

يواصل أهالي منطقة الشوايحية التابعة لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء غلق المدرسة الابتدائية بالمنطقة المذكورة  لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بتوفير نقل مدرسي لتلاميذ المدرسة الاعدادية التي تبعد عن منازلهم حوالي 10 كلم.

 

وبين المحتجون من سكان المنطقة أن حوالي 85 تلميذ وتلميذة من أبنائهم يعانون مشقة التنقل منذ سنوات في سيارات النقل الريفي وشاحنات من نوع “اسيزي” لعدم توفر طريق يربط المنطقة بالعالم الخارجي إلا أن بعد توفر الطريق اثر العطلة الصيفية لا بد من توفير نقل مدرسي لأبناء منطقة الشوايحية يريحهم من مشاق التنقل اليومي لتلقي العلم.

 

ومن جانبه أفاد معتمد جلمة محمد زياد  دعلول أن السلط المحلية إجتمعت بسكان المنطقة مساء أمس الاثنين وقدمت لهم حلا ظرفيا يتمثل في تمكين عدد من سكان المنطقة من أصحاب السيارات من رخص نقل التلاميذ خلال الثلاثية الأولى من السنة الدراسية، وتوفير حافلة نقل مدرسي بداية من شهر جانفي.

 

كما أضاف المدير الجهوي لشركة القوافل فرع سيدي بوزيد طارق العكشي أنه سيتم توفير حالفة نقل مدرسي لتلاميذ منطقة الشوايحية بداية من شهر جانفي القادم مشيرا إلى أن الشركة تلقت 28 مطلب لإحدث خطوط نقل مدرسي و 4 مطلب تمديد، وبين أن الشركة تؤمّن إلى حد الآن 76 خط مدرسي بواسطة 56  حافلة.

 

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الإلتهاب الكبدي الفيروسي صنف “أ” بمدرستين في جلمة

تسجيل حالتي إصابة بالإلتهاب الكبدي الفيروسي صنف “أ” بمدرستين إبتدائيتين من معتمدية جلمة أفاد كاهية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *