الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : دورة تدريبية حول ” القانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة “

سيدي بوزيد : دورة تدريبية حول ” القانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة “

إنطلقت اليوم السبت الدورة التدريبية حول ” القانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة ” التي تنظمها جمعية صوت حواء بمقرها بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد وتتواصل ليومين بهدف التعريف بقانون مناهضة العنف ضد المرأة، وفق ما أفادت رئيسة جمعية صوت حواء جناة كداشي.

وبينت جناة كداشي أن هذه الدورة هي من جملة سلسلة من الدورات التدريبية في الثقة في النفس والتواصل وربط العلاقات لتطوير قدرات النساء في المجال الحقوقي وخاصة حقوق النساء ولأن أكبر إشكال في تونس هو العنف المسلط على النساء تعمل الجمعية على التعريف بقانون  مناهضة العنف ومدى ملائمته للتشريعات الدولية التي صادقت عليها تونس ولعرض الخطوات التي إتخذتها الدولة لتفعيل هذا القانون.

وأشارت إلى أن برنامج الدورة يتضمن إستعراضا للقوانين والتشريعات الدولية التي صادقت عليها تونس وتعريف العنف بأنواعه وعرض مختلف التشريعات الموجودة في تونس، وتختتم الدورة بضبط التوصيلت التي يمكن العمل عليها لتفعيل هذا القانون.

وإنتظمت الدورة  التي تتنزل في إطار مشروع ” الأكاديمية السياسية للنساء ” في دورته الثانية بهدف تكوين إطارات نسائية و قيادات بالجهة،بحضور 18 مشاركة من مختلف الأعمار أغلبهن من حاملات الشهائد العليا.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

الرقاب : تأجيل جلسة العدالة الإنتقالية

تأجيل جلسة العدالة الإنتقالية المخصصة لمدينة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد إلى يوم 28 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *